الشأن السوريسلايد رئيسي

خاص لستيب|| الحرس الثوري الإيراني يُنشئ قاعدة عسكرية ضخمة بريف البوكمال شبيهة بقاعدة “عين علي” (خريطة)

أنشأت ميليشيا الحرس الثوري الإيراني، قاعدة عسكرية جديدة لها، بريف مدينة البوكمال شرقي دير الزور، شبيهة بقاعدة “عين علي”، والتي تسيطر عليها ميليشيا حزب الله العراقية، قرب الحدود السورية العراقية.

وقال مراسل وكالة ستيب الإخبارية، عبد الرحمن محمد، إنَّ ميليشيا الحرس الثوري الإيراني، بدأت باستقدام عناصر إلى القاعدة الجديدة بريف البوكمال، من العراق.

وأضاف، أنَّ القاعدة الإيرانية الجديدة تقع على الجبل المطل على بلدة الصالحية، بريف مدينة البوكمال، مشيرًا إلى أنها تحتوي على سراديب وأنفاق تحت الأرض.

وأكد أنَّ الميليشيات الإيرانية، عملت على استقدام ما يقارب الـ 120 عنصرًا من الحرس الثوري، من العراق، عبر معبر مدينة البوكمال الحدودي، واستقروا فيها وبدأوا صباح اليوم الإثنين، بنشر نقاط مراقبة وقناصة فيها.

وأوضح أنَّ الموقع الجديد للقاعدة، يعتبر موقعًا استراتيجيًا مهمًا، حيث تشرف على جميع قرى البوكمال، الخاضعة لسيطرة النظام السوري، وما يقابلها من مناطق سيطرة ميليشيا “قسد”، غير أنَّ الموقع يتيح للقناص، رصد جميع التحركات في محيطها.

اقرأ أيضاً : متحديةً القصف الأمريكي.. ميليشيا “حزب الله” العراقي تنشئ معسكراً ضخماً على الحدود السورية

وتتواجد الميليشيات الإيرانية في منطقة البوكمال على الحدود السورية العراقية، ولها عدد من المواقع والمقرات هناك، وفي المثلث العراقي القريب من التنف.

اقرأ أيضاً : شبكة أمريكية تكشف بالأقمار الصناعية أكبر نفق إيراني لصواريخ واسعة النطاق شرق سوريا

رابط الخريطة بدقة عالية : 

https://k.top4top.io/p_1480bgx6k1.jpg

خاص لستيب|| الحرس الثوري الإيراني يُنشئ قاعدة عسكرية ضخمة بريف البوكمال شبيهة بقاعدة "عين علي" (خريطة)

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق