الشأن السوريسلايد رئيسي

المدفعية التركية تستهدف مواقع للنظام السوري والمعارضة تفشل هجوماً جديداً لهم على محاور ريف حلب

تمكنت فصائل المعارضة السورية من استعادة نقاطاً في منطقة “الراشدين الخامسة” غرب حلب بعد أن كانت قوات النظام السوري والمليشيات التابعة لها قد تقدمت إليها مؤخراً، بعد اشتباكات عنيفة دارت هناك.

وقالت مراسلة وكالة ستيب الإخبارية، هديل محمد، إنّ نقطة المراقبة التركية في بلدة العيس جنوب حلب، استهدفت بعددٍ من قذائف المدفعية مواقع قوات النظام السوري على جبهات ريف حلب الجنوبي، وذلك رداً على تعرض نقطة المراقبة التركية في الراشدين غرب حلب لاستهداف مباشر بالرشاشات الثقيلة من قبل قوات النظام السوري.

من جهتها أعلنت قوات المعارضة عن مقتل وجرح مجموعة عناصر لقوات النظام السوري والميليشيات الإيرانية المساندة لها، على محور شويحنة ومحور الصحفيين في ريف حلب الغربي إثر استهدافهم بصاروخ مضاد دروع، كما دمّرت دبابة لهم هناك.

وتحدثت مراسلتنا عن استهداف الطيران الحربي محيط بلدات الهوته و عينجارة واورم الصغرى والسلوم والشيخ سليمان وبشنطرة، ما تسبب بمقتل مدنيين بينهم طفلة وإصابة وعدد من الجرحى في بلدة بشنطرة وعنجارة بريف حلب الغربي.

اقرأ أيضاً : خسائر كبيرة لقوات النظام السوري بالمعارك المندلعة على محاور جنوب حلب (خريطة)

يأتي ذلك في ظل استمرار التصعيد العسكري من قوات النظام السوري والمليشيات التابعة لها باتجاه مناطق المعارضة في ريف حلب، بالتزامن مع قصف عنيف لا يكاد يهدأ يستهدف المناطق السكنية بالريف الغربي والجنوبي منذ أيام.

شاهد أيضاً : المعارضة السورية تتصدى لمحاولات تقدم جديدة لقوات النظام السوريّ والمليشيات الإيرانية في حلب

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى