الشأن السوري

على رأسهم “كنانة علوش”.. فصائل المعارضة تستهدف طواقم إعلامية موالية للنظام السوري جنوبي حلب

تعرض فريق من الإعلاميين والمراسلين الحربيين التابعين للقنوات الإخبارية الموالية للنظام السوري، اليوم الأحد، لإصابات متفاوتة نتيجة استهدافهم بصاروخ مضاد للدروع بريف حلب الجنوبي.

processed 1

وقالت مراسلة وكالة “ستيب الإخبارية” في حلب وريفها، هديل محمد، إنَّ عملية الاستهداف كانت من قبل مقاتلي الجبهة الوطنية للتحرير لتجمع لقوات النظام السوري بقرية القراصي بريف حلب الجنوبي، وكان الفريق الإعلامي بينهم.

وبحسب المعلومات الأولية، فإنَّ المصابين بعملية الاستهداف هم فريق قناة “سما” الموالية للنظام السوري، وعلى رأسهم الإعلامية التي التي اشتهرت بهمجيتها والتقاطها الصورة، وهي مبتسمة، أمام جثث السوريين في المناطق التي تسيطر عليها قوات النظام السوري عقب المعارك مع المعارضة.

كما أصيب بعملية الاستهداف كلًا من مراسلة قناة العالم الإيرانية الناطقة بالعربية، ضياء قدور، ومصور القناة ، إبراهيم كحيل، ومصور قناة الكوثر الإيرانية الناطقة بالعربية، صهيب المصري.

ولفتت مراسلتنا إلى أنَّ الإصابات بالمجمل طفيفة، وهو ما أكدته، كنانة علوش، عبر منشورات على صفحتها الرسمية بفيس بوك، بقولها إن المصابين تم نقلهم إلى مستشفى حلب الجامعي بمدينة حلب.

https://www.facebook.com/502118716492031/posts/2723747540995793/

وتأتي عملية الاستهداف ضمن معارك عنيفة تشهدها محاور ريف حلب الجنوبي، وعقب أيام على استهداف مراسلة قناة، روسيا اليوم، بهجوم شنَّه مقاتلو العصائب الحمراء “القوات الخاصة التابعة لهيئة تحرير الشام” على تجمعات قوات النظام السوري بمدينة معرة النعمان جنوبي إدلب.

اقرأ أيضًا: المعارك على أشدّها بريف حلب الجنوبي والغربي والمعارضة تخسر بلدة أخرى

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى