خرائط سورياالشأن السوري

شاهد بالخريطة|| تحرير الشام تنسحب من خطوط المواجهة شرق إدلب والنظام السوري يصل إلى هذه المحاور

سيطرت قوّات النظام السوري والميليشيات المساندة لها، اليوم الثلاثاء، على 7 قرى ومحاور جديدة في ريف إدلب الشرقي، إثر انسحاب هيئة تحرير الشام منها.

وقال مراسل وكالة ستيب الإخبارية في إدلب، حسن المحمد، إنَّ قوّات النظام السوري والمدعومة بغطاء جوي وروسي، تقدّمت على محاور الكتيبة المهجورة وقرى البليصة والواسطة وتل الأغر وطويل الحليب والراقم وكويرس في ريف إدلب الشرقي، وسط تمهيد مدفعي وقصف جوي بالطيران الروسي على المنطقة المستهدفة.

وأضاف مراسلنا أنَّ تقدم النظام السوري على القرى المذكورة، جاء بسبب إنسحاب هيئة تحرير الشام التي كانت تسيطر على خط المواجهة مع قوّات النظام السوري.

وفي سياق متصل، تمكّنت فصائل المعارضة؛ المدعومة تركيًا من تدمير دبابة لقوّات النظام السوري، عبر استهدافها بقذائف المدفعية على محور بلدة النيرب شرق إدلب، بالتزامن مع استهداف غرفة عمليات مشتركة للروس والنظام، خلال استهدافها بصاروخ موجّه، وذلك داخل بلدة أرمنايا.

وأكد مراسل الوكالة أنَّ قوّات المعارضة، تمكّنت من تدمير مدفع (23) لقوّات النظام، عبر استهدافها بصاروخ موجّه على محور بلدة كفروما في ريف إدلب الجنوبي، تزامن ذلك مع عدة غارات جوية شنّها الطيران الروسي على بلدة تفتناز شرق إدلب.

كذلك، قصفت قوّات النظام المتمركزة في المواقع المحيطة، بالمدفعية الثقيلة وقذائف الهاون والصواريخ، بلدات سرمين وقميناس ومدينة كفرنبل في ريفي إدلب الجنوبي والشرقي، دون ورود معلومات عن حجم الخسائر.

13

لمشاهدة الخريطة بدقة عالية 

اقرأ أيضًا: شاهد بالخريطة|| النظام السوري على مشارف إدلب عقب انسحاب المعارضة.. وبضعة كيلومترات تفصله عن المدينة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى