الشأن السوري

بالفيديو|| إسرائيل تقصف دمشق مجددًا والنظام السوري يتصدّى للغارات بقصفه مناطق بـ”الخطأ”

بالفيديو|| إسرئيل تقصف دمشق مجددًا والنظام السوري يتصدّى للغارات بقصفه مناطق بـ"الخطأ"

سُمع دوي انفجارات عنيفة، بعد منتصف ليلة الأربعاء-الخميس، هزّت العاصمة دمشق وريفها، ناجمة عن عدة غارات إسرائيلية استهدفت مواقعًا للميليشيات الإيرانية والنظام السوري في محيط العاصمة.

وقال مراسل وكالة ستيب الإخبارية في العاصمة دمشق، قيس حمزة، إنَّ الغارات الإسرائيلية تزامنت مع تصدّي مضادات الدفاع الجوية والأرضية الخاصّة بالنظام السوري، للصواريخ الإسرائيلية من عدة مواقع ونقاط عسكرية بريف دمشق.

وأوضح مراسلنا أنَّ مضادات النظام السوري استطاعت التصدّي لصاروخين، فيما وصلت صواريخ أخرى لأهدافها، حيث شوهدات ألسنة اللهب والدخان تتصاعد في السماء بعدة مناطق، عقب الانفجارات التي سببّتها الغارات.

اقرأ أيضًا: لليوم الثالث على التوالي، قصف إسرائيلي يستهدف مواقع إيرانية بالقنيطرة

وأضاف مراسل الوكالة، استهدف الطيران الإسرائيلي مواقعًا للميليشيات الإيرانية في منطقة جسر بغداد بالقرب من مدينة التل بريف دمشق الشمالي، بالإضافة إلى منطقة الكسوة ضمن جبالها ومحيطها، ومحيط مدينة صحنايا و البحوث العلمية في جمرايا بريف دمشق الغربي، ومنطقة مرج السلطان في الغوطة الشرقية.

بينما سقطت صواريخ من مخلّفات مضادّات النظام السوري، في منطقتي أشرافية صحنايا ومدينة التل بريف دمشق ومنطقة المزة، تسببت بوقوع أضرار مادية.

وأشار إلى أنَّ إعلام النظام السوري اعترف بإستهداف بعض المناطق المذكورة، دون معلومات عن حجم الخسائر البشرية واللوجستية، فيما تشير الأنباء إلى تدمير قواعد وأسلحة إيرانية في المواقع المستهدفة.

هذا وعقب الغارات، سمعت أصوات سيارات الإسعاف في مناطق الإستهداف، تزامن مع استنفار أمني للنظام السوري والقطع العسكرية التابعة له في محيط دمشق.

واستهدف قصفًا مماثلاً مطار ⁧ازرع⁩ الزراعي في درعا، واللواء 52 شرق ⁧درعا، بالإضافة إلى مقرات إيرانية في اللجاة⁩، دون ورود معلومات عن حجم الخسائر.

 

 

اقرأ أيضًا: مقتل ضابط لنظام الأسد بقصف إسرائيلي استهدف القنيطرة

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق