أخبار العالم العربيسلايد رئيسي

بعد جدل لقائه بـ”نتنياهو”.. مسؤول سوداني: “استخرت الله قبل اللقاء”!

أثار لقاء رئيس مجلس السيادة السوداني، عبدالفتاح البرهان، برئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، يوم الاثنين الماضي، موجةً من الجدل والانتقادات في العالم العربي عموماً وفي السودان على وجه التحديد.

وفي تصريحات جديدة له حول اللقاء، قال البرهان: “لقد استخرت الله قبل اللقاء، وفي كل صلاة كنت أدعو.. إن كان لنا في هذا الأمر خيراً فيسره لنا، وإن لم يكن خيراً فاصرفه عنّا”.

وأكد البرهان خلال حديث لصحيفة ” تاسيتي نيوز” السودانية، أنّ اللقاء سيجلب الخير للسودان، مضيفاً :”نحن نرى غيرنا وحتى أصحاب القضية مستفيدون”.

وتناول تقرير الصحيفة تفاصيل اللقاء، وفي ردّه على سؤال حول إذا كان “البرهان” قدّ تناول الطعام مع “يهودي” في إشارة لرئيس الوزراء الإسرائيلي، “نتنياهو “، أجاب بأنّه تناول الطعام بدعوة من الرئيس الأوغندي، وحمل كلّ منهما وجبته من “بوفيه مفتوح”، حسب وصفه.

وكان “نتنياهو” قدّ كشف في وقت سابق عن لقائه بالمسؤول السوداني، في سابقة لم تكن تحدث في عهد الزعيم المعزول “عمر البشير”.

بينما أوضح “البرهان” حينها أنّ بحث تطوير العلاقة بين السودان وإسرائيل مسؤولية المؤسسات المعنية بالأمر، وفق ما نصت عليه الوثيقة الدستورية.

قائلاً: ” قد قمت بهذه الخطوة من موقع مسؤوليتي بأهمية العمل الدؤوب لحفظ وصيانة الأمن الوطني السوداني وتحقيق المصالح العليا للشعب السوداني”.

اقرأ أيضاً : نتنياهو: “تغلبنا على القومية العربية، ونجري اتصالات مع دول لم نكن نحلم بها”

يأتي ذلك في ظل تقارير إسرائيلية تحدثت عن تقارب جديد مع عدد من الدول التي لم تكن تتوقع أن تتصل بها، ومن بينها دول عربية، بالوقت الذي شكر به وزير الخارجية الأمريكية، مايك بومبيو، البرهان على قيادته تطبيع علاقات بلاده مع إسرائيل.

شاهد أيضاً : ولد في عهد البشير وثار عليه، طبيب وثائر ومعتقل سياسي .. محمد ناجي الأصم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى