الشأن السوريسلايد رئيسي

النظام السوري يُسيطر على كامل ريف حلب الجنوبي.. عقب انسحاب المعارضة بشكل مفاجئ (خريطة)

سيطرت قوّات النظام السوري والميليشيات المساندة لها، خلال الساعات القليلة الماضية، على مناطق واسعة من ريف حلب الجنوبي، لتكون بذلك قد بسطت كامل سيطرتها على الريف الجنوبي باستنثاء منطقتين، محاولةً تأمين طريق الـ M5 الدولي.

وفي التفاصيل، قال مراسل وكالة ستيب الإخبارية في حلب، عمر المحمد، إنَّ قوّات النظام السوري تمكّنت صباح اليوم الأحد، من السيطرة على كل من “تل حدية، مزارع الايكاردا، الطلحية، الكسيبية، البوابية”، وذلك بعد انسحاب فصائل المعارضة المتمثّلة بـ هيئة تحرير الشام والجبهة الوطنية للتحرير؛ المدعومة تركيًا.
مشيرًا إلى أنَّ بلدة “الكلارية” غربي حلب، قد تمّت السيطرة عليها خلال ساعات الصباح الأولى.

جاء ذلك بعد ساعات قليلة من سيطرتها ليلة السبت – الأحد على كل من “مريودة، تل باجر، كوسنيا، الشيخ أحمد، برنة، العيس، بانص، رسم صهريج، رسم العيس، جب كاس، أم عتبة”، باستثناء قريتي “الزربة، البرقوم”، التي باتت السيطرة عليها مسألة وقت بحكم محاصرتها من جميع الجهات.

وأوضح مراسلنا أنَّ هدف النظام السوري هو السيطرة الكاملة على الأجزاء الباقية من الريف الجنوبي، بهدف فتح الطريق حلب المدينة، عبر مناطق الراشدين 4، الصحفيين، خان العسل.

مؤكّدًا أنَّ المسافة التي باتت تفصل النظام السوري عن إحكام سيطرته على الطريق الدولي، هي 25 كيلومترًا.

شاهد أيضاً : قوات النظام السوري تدخل بلدة العيس وتلتها.. وشادي حلوة يهين الأتراك من الـ”سرياتيل”

ويوم أمس، سيطرت قوّات النظام السوري والميليشيات المساندة لها، على مناطق واسعة بريف حلب الجنوبي، بعد انسحاب فصائل المعارضة السورية وهيئة تحرير الشام منها.

اقرأ أيضاً : النظام السوري يُحاصر 8 نقاط مراقبة تركية ويقطع طريق الإمداد عنها (خريطة)

حيث تمكّنت من السيطرة على بلدة العيس وتلتها الإستراتيجية، والتي تعتبر أعلى تلة بريف حلب الجنوبي حيث تطل على معظم مناطق الريف الجنوبي، إضافةً إلى الطريق الدولي، حيث تضم M5 تلة العيس نقطة مراقبة تركية، تمّت محاصرتها، لتكون النقطة التركية التاسعة التي تحاصر من قبل قوات النظام السوري شمالي البلاد.

رابط الخريطة بدقة عالية :

https://c.top4top.io/p_1500shhvo1.jpg

النظام السوري يُسيطر على كامل ريف حلب الجنوبي.. عقب إنسحاب المعارضة بشكل مفاجئ (خريطة)

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى