اخبار العالم

وزير الدفاع الإسرائيلي مهدداً العرب: “لن نسلمكم سنتيمتراً واحداً”

قال وزير الدفاع الإسرائيلي، نفتالي بينيت، في حوارٍ مع صحيفة “يديعوت أحرونوت” العبرية، اليوم الأربعاء: “إننا لن نسمح بتسليم سنتيمتر من أراضي أرض إسرائيل إلى العرب”.

وأعلن بينيت، خلال حديثه عن رفضه للخطة الأمريكية للسلام في الشرق الأوسط، المعروفة باسم “صفقة القرن”.

وأوضح الوزير الإسرائيلي أن “خطة ترامب (يسمي بينيت الخطة الأمريكية للسلام بهذا الاسم) تذكر تعبير دولة فلسطينية 159 مرة، وتعبير السيادة (السيادة الإسرائيلية على الأراضي الفلسطينية أو الأردنية) 13 مرة فقط، ومن يوهم نفسه ويعتقد أننا لا نتجه نحو دولة فلسطينية، مخطئ”، على حدِّ قوله.

اقرأ أيضاً : ترامب يكشف عن تفاصيل “صفقة القرن”.. هل ستكون صفقة مربحة أم صفعة للفلسطينين؟

وبحسب ما نقلته الصحيفة العبرية، فإن بينيت، أكد أن “صفقة القرن” يوجد بها خطر هائل وتوجد فيها فرص هائلة أو نادرة (يعني ضم مناطق في الضفة الغربية إلى إسرائيل)، وينبغي التصرف بشكل صحيح”.

وفيما يتعلق بعلاقته مع رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، وموقفهما من الخطة الأمريكية، قال بينيت: “من دون بينيت إلى جانب نتنياهو، لن يفرضوا سيادة على متر واحد من الأرض، والاحتمال الوحيد أن يفرض نتنياهو السيادة على متر واحد من الأرض هو بوجود بينيت قوي”.

فيما كشف الموقع الإلكتروني “I24 NEWS” في وقتٍ سابق من اليوم، النقاب عن رفض بنيامين نتنياهو، أحد بنود الخطة الأمريكية للسلام في الشرق الأوسط، المعروفة باسم “صفقة القرن”.

اقرأ أيضاً : رسالة تفاوضية هامّة من “بوتين” إلى “عبد الله الثاني”.. وهذه تفاصيلها

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى