شاهد بالفيديوسلايد رئيسي

بوتين: أسلحة لا مثيل لها ستكون بحوزة قواتنا بسوريا.. وأمننا بروسيا يعتمد على تواجدنا هناك(فيديو)

قال الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، اليوم الأحد، في حفل موسيقي أقيم بمناسبة عيد “حماة الوطن” في روسيا الإتحادية إنَّ: “القوات الروسية المتواجدة في سوريا تمكنت من القضاء على مجموعات إرهابية مجهزة بشكل جيد، وبالتالي وضعوا حداً لمخاطر كبيرة كانت تهدد روسيا على المدى البعيد” على حدِّ تعبيره.

ولفت بوتين، إلى أنهم أكدوا احترافيتهم وفعاليتهم القتالية بكل ثقة، وثباتهم في تقديم أفضل ما لديهم خلال مهمتهم في سوريا.

وأكد قائلاً: “لقد دمروا مجموعات إرهابية كبيرة ومجهزة جيدًا ، ومنعوا تهديدات كبيرة كانت تشكل خطراً كبيراً لبلدنا على المدى البعيد، وساعدوا السوريين في الحفاظ على سيادة بلادهم وأمنهم”.

وأشار بوتين إلى عزم بلاده تزويد القوات المسلحة المتواجدة بسوريا بأحدث أنواع الأسلحة بما فيها أسلحة الليزر ومنظومات فرط الصوتية وعالية الدقة، مؤكدًا على أنَّ هذه الأسلحة لا مثيل لها بالعالم، حيث أضاف:” هناك عدة نماذج واعدة، وهي عبارة عن أسلحة المستقبل، ونحن انتقلنا من مرحلة اختبارها إلى مرحلة وضعها بالخدمة”، على حد تعبيره.

وأضاف بوتين: “اليوم، أصبح أمن روسيا في أيد أمينة”، متابعاً القول: “ضباطنا وجنودنا مستمرون بثبات، وعلى مستوى جديد، في تطوير مهاراتهم العسكرية من خلال التزامهم بتنفيذ التدريبات القتالية والإستراتيجية”.

ويظهر مقطع مصور لحظة قيام بوتين، بوضع إكليل من الزهور على قبر الجندي المجهول وسط العاصمة موسكو، وذلك بمناسبة عيد “حماة الوطن” السنوي في روسيا، وفق ما نقلته وكالة سبوتنيك الروسية.

اقرأ أيضاً : الكرملين الروسي “أنقرة لم تفِ بالتزاماتها.. والمقاتلون في إدلب حصلوا على أسلحة خطيرة”

والجدير بالذكر أن القوات الروسية برفقة سلاح الجو التابع لها مسؤولان عن ارتكاب آلاف المجازر وقتل عشرات الألوف من السوريين، منذ بدء التدخل العسكري العلني بسوريا أواخر العام 2015.

شاهد أيضاً : تركيا تدخل سرًا منظومة صواريخ متطورة إلى إدلب وتنسحب من إحدى نقاطها لشدة القصف الروسي

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى