أخبار العراقسلايد رئيسي

قوّات أمريكية – عراقية مشتركة تعتقل شيخ عشيرة و اليد اليمنى لـ قاسم سليماني، فمن هو!!

اعتقلت قوة مشتركة عراقية وأمريكية، اليوم الإثنين، أحد أبرز شيوخ عشائر الأنبار، غربي العراق، والذي يعتبر من أبرز معاوني قائد فيلق القدس، قاسم سليماني.

ونقلت وكالة سبوتنيك عن قائم مقام قضاء هيت غربي الأنبار، قوله، إنّ قوات مشتركة أمريكية من التحالف الدولي ضد الإرهاب، وعراقية، نفذت عملية إنزال اعتقلت فيها، شيخ عشيرة العبيد، معدي العبيدي، في ناحية البغدادي “التابعة لقضاء هيت”، بعد منتصف ليلة أمس.

ورجّح العبيدي أنّ الاعتقال قد تم وفقاً لمذكرات قبض وموافقات أمنية من الجهات الرسمية العراقية، مشيراً إلى أن العملية جرت بإشراف وتنفيذ الحكومة العراقية.

وأشار إلى أنّ الشيخ تم نقله إلى قاعدة عين الأسد في ناحية البغدادي، والتي تتمركز بها قوات الفرقة السابعة من الجيش العراقي، والقوات الأمريكية من التحالف الدولي.

وأضاف أنّ الشيخ الذي اعتقل هو من شيوخ قضاء البغدادي الذي تصدى لتنظيم الدولة، قائلاً، “لا نعرف الأسباب الحقيقية للاعتقال؛ قد يكون وفق مذكرة قبض، أو للتحقيق، وبالتالي فالموضوع يجب أن يعرض على القضاء لمعرفة التهمة”.

من جهته أوضح مصدر أمني لـ “الخليج أونلاين” أنّ الشيخ معدي العبيدي كان أحد أبرز مساعدي قائد فيلق القدس في الحرس الثوري الإيراني قاسم سليماني، الذي قتل في ضربة أمريكية الشهر الماضي.

وأوضح المصدر، أنّ العبيدي “أصبح حذرًا بعد مقتل سليماني، وكان يتوقع أن يعتقل أو يصفى”، مبينًا أنّ “جميع من كانوا على صلة بسليماني لا يمكن التواصل معهم بسهولة حاليًا”، مؤكدًا، “هم يتوقعون أنهم ملاحقون من قبل القوات الأمريكية”.

اقرأ أيضاً : كيف هرّب “أبو مهدي المهندس” النفط إلى سوريا وأنقذ الأسد من الانهيار!!

وأشار المصدر إلى أنّ العبيدي يقود مجموعة كبيرة من المسلحين، وأن عددًا كبيرًا منهم هم من أقربائه، وكانوا يتحصلون على دعم مادي وتجهيزات عسكرية وسلاح بأمر من سليماني، مبينًا أن مهماتهم تتعلق بتمهيد الطرق أمام تنقلات المليشيات المسلحة بين العراق وسوريا، وحماية مستودعات سلاح للمليشيات بالمنطقة.

شاهد أيضاً : الحشد الشعبي يعيّن خليفة للمهندس في العراق.. من هو “الخال” ؟

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق