الشأن السوري

مفخخة تستهدف مسؤول لدى النظام السوري بدمشق، فمن هو!!

انفجرت عبوة ناسفة ليلة أمس الثلاثاء، في ساحة الأمويين وسط العاصمة السورية دمشق، الخاضعة لسيطرة النظام السوري، وتسببت بمقتل مدني وإصابة آخر بجروح بليغة.

وأفاد مراسل وكالة ستيب الإخبارية في دمشق، قيس حمزة، أنَّ الانفجار ناجم عن عبوة ناسفة كانت مزروعة داخل إحدى السيارات المركونة عند نفق ساحة الأمويين؛ التي يحيطها مبنى قيادة الأركان العامة ومبنى الهيئة العامة للإذاعة والتلفزيون الذي يقع خلفه تجمع كبرى الفروع الأمنية.

وأوضح مراسلنا أنَّ “نبيل خضور”؛ مدير الجاهزية في المؤسسة العربية للإعلان، التابعة لوزارة إعلام حكومة النظام السوري، أصيب بجروح نتيجة انفجار العبوة الناسفة بسيارته في مدخل نفق الأمويين بمدينة دمشق.

اقرأ أيضًا: عقب انفجار بحي البرامكة.. عبوة ناسفة تستهدف وسط ساحة الأمويين بدمشق

ووفقًا لما أوردته وكالة (سانا) الرسمية الموالية للنظام السوري، فإنَّ عبوة ناسفة زرعها “إرهابيون” داخل سيارة بيك آب نوع (تويتا)، انفجرت في نهاية نفق الأمويين بدمشق.

وكشف “عصام الأمين”، مدير عام مشفى المواساة، أنَّ المصاب لديه إصابات متعددة بالدماغ والصدر والرأس، وتمَّ تقديم كل الإجراءات الضرورية والإسعافية إلى أن أصبح وضعه أفضل واستعاد وعيه ونبضه وتجاوز مرحلة الصدمة.

وشهدت العاصمة دمشق، خلال الشهر الحالي، نحو 6 انفجارات متشابهة كانت ناتجة عن عبوات ناسفة ولاصقة مزروعة بسيارات مدنية أو تعود ملكيتها لأشخاص مدعومين من النظام السوري أو تابعين له، حيث ضربت هذه العبوات مناطق المزة والفحامة والمرجة والأمويين والعباسيين والبرامكة.

اقرأ أيضًا: محلل روسي يكشف لـ ستيب: “هذه الخلايا النائمة التي تقف وراء تفجيرات دمشق”

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق