الشأن السوريسلايد رئيسي

خارجية النظام السوري: الوفد الأمريكي “لصوص وقطاع طرق”.. وهكذا رد جيفري

وصف النظام السوري زيارة الوفد الأمريكي إلى داخل محافظة إدلب بأنه “أسلوب لصوصية وقطاع الطرق” تنتهجه أمريكا وتركيا، فيما وصفت واشنطن هجمات النظام السوري وروسيا على المحافظة بالـ “شيطانية”.

ونقلت وكالة “سانا” عن مصدر في خارجية النظام السوري، قوله، إنَّ الوفد الأمريكي تسلّل إلى الأراضي السورية بشكل غير مشروع، وهذا تكريس لحقيقة أنَّ الإدارة الأمريكية تعتبر نفسها فوق القانون الدولي ومواثيق الأمم المتحدة”.

واعتبر المصدر، أنَّ “دخول الوفد الأمريكي تم بالتواطؤ مع تركيا التي تحاول تعقيد الأوضاع في سوريا”.

من جهته وصف المبعوث الأمريكي الخاص إلى سوريا، جيمس جيفري، هجمات النظام السوري على إدلب، بالـ”شيطانية” وأنّ سياسة النظام فيها غير أخلاقية، تهدف إلى إجبار المدنيين على مغادرة بلداتهم ومنازلهم.

وقال جيفري، إنَّ “الولايات المتحدة ستتخذ إجراءات جديدة ضد روسيا ونظام الأسد بسبب الهجوم على إدلب، مضيفًا، أن بلاده تدرس فرض عقوبات على مسؤولين روس وآخرين من النظام.

شاهد أيضاً : وفد أممي برفقة “جيفري” يزور مخيمات اللاجئين في محافظة إدلب

وكان وفد من الأمم المتحدة، برفقة جيمس جيفري، قد دخل يوم أمس عبر معبر باب الهوى، قادمًا من تركيا، للإطلاع على الوضع الإنساني في مخيمات اللجوء شمال محافظة إدلب، حيث اطلع على أوضاع النازحين والتمس حجم المعاناة والصعوبات التي يكابدونها في أماكن نزوحهم.

اقرأ أيضاً : بشار الأسد: هناك علاقات ود وزواج بين السوريين والأتراك.. والخلافات الحالية غير منطقية

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى