الشأن السوريسلايد رئيسي

ألمانيا تلوح بعقوبات اقتصادية على روسيا.. ووزيرة دفاعها تطرح سيناريو حل لقضية إدلب

لوّحت ألمانيا، اليوم الأربعاء، برفع عقوبات اقتصادية على روسيا، بسبب الأوضاع الحالية في سوريا بشكل عام، وإدلب بشكل خاص، والدور الذي تلعبه موسكو بوقوفها إلى جانب النظام السوري والميليشيات المساندة له بالحملة على إدلب.

وقالت وزيرة الدفاع الألمانية، أنيجريت كرامب كارينباور، في تصريحات خاصة لقناتي ” إن تي في، آر تي إل” إنَّ برلين تربطها علاقات اقتصادية وثيقة مع موسكو، ومن الممكن استغلال هذه العلاقات بالضغط على الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، للحد من تدخله بالشأن السوري.

ولفتت كارينباور إلى أنَّ بلادها استخدمت العقوبات ضد روسيا بالفعل، عقب الصراعات الأخيرة في أوكرانيا، مضيفًة: “هذا هو السؤال الذي يتعين طرحه فيما يتعلق بسوريا، وألمانيا يجب أن تظهر لروسيا أنها على علم تام بما تقوم به هناك”.

وأشارت كاريبنباور إلى أنَّها تؤيد مقترح المنطقة الآمنة في شمال سوريا لحماية المدنيين، مؤكدًة على أنَّ المستشارة الألمانية، أنجيلا ميركل، تحاول إقناع بوتين بتأييد الفكرة، حيث من الممكن أن يُطلب من ألمانيا والدول الأوروبية حماية هذه المنطقة بحال وافق اللاعبون على الساحة السورية على إقامتها.

ونوهت وزيرة الدفاع الألمانية إلى أنَّ السيناريو الأكثر واقعية بما يخص الشمال السوري هو إقامة منطقة آمنة تتولى الأمم المتحدة ومنظمة الأمن والتعاون في أوروبا مسؤولية حمايتها، لضمان سلامة المدنيين.

اقرأ أيضاً : الدفاع الروسية: “تركيا انتهكت القانون الدولي واندمجت مع الإرهاب في إدلب”

وتأتي هذه التصريحات عقب تصريحات حملت طابعًا هجوميًا لكل من وزارة الدفاع الروسية التي اتهمت تركيا بتسهيل انخراط “المجموعات الإرهابية” بنقاط المراقبة التركية بالشمال السوري، وتصريحات أخرى للرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، أعلن فيها عن قتل 3200 عنصر لقوات النظام السوري منذ بدء التحرك العسكري العلني لتركيا بالشمال السوري، الخميس الفائت، على خلفية مقتل 33 جندي تركي بغارات لطيران النظام السوري جنوبي إدلب.

اقرأ أيضاً : أردوغان: “تركيا تتحرك لأجل الشعب السوري المظلوم، وقتلنا 3200 مقاتل للنظام السوري مؤخراً”

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى