الشأن السوري

مسؤول رفيع المستوى لدولة عربية في دمشق.. متجاهلًا قرار سيزر الأمريكي

كشفت صحيفة “الغد” الأردنية عن طريق مصادر مطّلعة، اليوم الخميس، عن زيارة وزيٍر أردنٍي للنظام السوري، والتقاء عدد من كبار مسؤوليهِ، لوضع ومناقشة خطط عمٍل للنهوض بالعلاقات الاقتصادية بين البلدين.

ووفقاً للصحيفة، فإنّ وزيرًا حاليًا في حكومة الدكتور، عمر الرزاز، بدأ يوم أمس الأربعاء، زيارًة سريًة إلى سوريا للقاء مسؤوٍل بارٍز في النظام السوري، للبحث بشكل رئيسي في قضية انخفاض قيمة مستوردات المملكة الأردنية من سوريا خلال العام الماضي.

حيث بيّنت دائرةُ الإحصائيات العامة في المملكة، أنّ مستورداتِ المملكةِ من سوريا خلال العام الماضي، انخفضت إلى 30.7 مليون دينار، مقارنة مع 49.9 مليون دينار للعام 2018، فيما زادت قيمة الصادرات إلى سوريا لتبلغ 53.05 مليون دينار في 2019، مقارنة مع 33.01 مليون دينار في 2018.

وأكّدتْ المصار للصحيفة على أنّ هدف الزيارة الأساسي هو تطوير العلاقات التجارية بين البلدين وتنميتها بما يتناسب مع التطورات الإقليمية في المنطقة.

والجديرُ ذكرهُ أنّ شهر أبريل /نيسان من العام الماضي، شهد توترات تجارية بين الأردن، التي حظر استيراد نحو 194 سلعة من سوريا، وبين النظام السوري الذي أعلن اكتفاءه الذاتي، وعمد إلى فرضِ رسوٍم جمركيٍة على البضائع الأردنية.

اقرأ أيضًا: افتتاح معبر نصيب .. نقمة على لقمة السوريين في درعا !!

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى