أخبار العالم

40% من سكان طهران سيتعرّضون لخطر قاتل خلال أسبوعين

أعلنت منظمة الصحة العالمية، اليوم الجمعة، تسجيل 84 حالة وفاة بفيروس كورونا في أنحاء العالم، خلال الـ24 ساعة الماضية.

وقالت المنظمة إنَّ 31 حالة وفاة تمّ تسجيلها في الصين وحدها، وسجلت 2241 إصابة جديدة بالعالم خلال الأربع والعشرين ساعة الماضية، ما يرفع عدد المصابين في العالم إلى 95 ألفا و333 حالة، من بينهم 80 ألفا و565 حالة في الصين.

وأضافت المنظمة أنَّ عدد الوفيات بالصين بلغ 3015 حالة، وخارجها تم تسجيل 267 حالة وفاة حتى الآن.

بدوره، توقع عضو اللجنة الحكومية الإيرانية لمكافحة كورونا، مسعود مرداني، إصابة ما بين 30 إلى 40% من سكان طهران بالفيروس خلال الاسبوعين القادمين، بسبب الزيارات الكيثفة للمراكز الصحية.

وقال مرداني: إنَّ “مصابًا واحدًا بمقدوره نقل الفيروس إلى 4 أشخاص في ذات اللحظة، وبذلك من المتوقع إصابة 30-40 بالمئة من سكان طهران بالفيروس، مع حلول 20 مارس الجاري”.

اقرأ أيضاً : ما العلاقة التي تجمع بين حرائق أستراليا وفيروس كورونا

ولفت إلى أنَّ عددًا كبيرًا من الإيرانيين يراجعون المراكز الصحية والمستشفيات، عند شعورهم بالإصابة بالإنفلونزا العادية، معتقدين أنها كورونا، وعلى هؤلاء الانتباه إلى ضرورة تلقي العلاج منزليا بدلا من الذهاب للمستشفيات في هذه الظروف.

ويبلغ عدد سكان العاصمة طهران والمناطق التابعة لها نحو 12 مليون شخص، وتتمركز حاليا الإصابات والوفيات بالعاصمة طهران بنسبة أكبر.

وفي وقت سابق، أعلن رئيس مركز العلاقات العامة والإعلام بوزارة الصحة الإيرانية، كيانوش جهانبور، عن ارتفاع عدد وفيات فيروس كورونا في البلاد إلى 107 أشخاص والمصابين إلى 3513 شخصًا، مشيرًا إلى أنَّ عدد الذين تماثلوا للشفاء بلغ 739 شخصًا.

اقرأ أيضاً : بالفيديو|| الكورونا يغلق الحرم المكي والمسجد النبوي.. والحالات بارتفاع بالدول العربية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى