الفيديوالشأن السوري

 بالفيديو|| ميليشيا بقوات النظام السوري تمنع مرور رتل أمريكي بهذه الطريقة..

أفادت مصادر محلّية لوكالة ستيب الإخبارية، أنّ حاجزاً لميليشيا “الدفاع الوطني” بقرية الكوزلية غرب بلدة تل تمر بريف محافظة الحسكة قام باعتراض دورية أمريكية وإجبارها على إلغاء مسارها من هناك.

وبحسب مراسل وكالة ستيب الإخبارية، عبد الرحمن الأحمد، أنّ الحاجز التابع لميليشيا “الدفاع الوطني” قام بجمع أطفال وبعض من عناصره من أبناء البلدة، يرتدون زياً مدنياً، ليقوموا بعدها باعتراض رتل أمريكي يضم 7 مدرعات عسكرية.

وقال مراسلنا، إنّ الحاجز المذكور قام بمنع الرتل من دخول قريتهم ورميه بالحجارة مما اضطره للانسحاب و العودة، وعدم التعرض لهم على اعتبار أنهم مدنيين.

وبين أنّ القوات الأمريكية تمرّ من هذا الطريق لأنه يعتبر طريق مختصر، تنتقل من خلاله ما بين منطقة تل تمر ومدينتي الحسكة والقامشلي.

وذكر مراسلنا أنّ الحادثة تكررت يوم أمس السبت، حين قام حاجز يتبع للفوج 123 بقوات النظام السوري، ومتواجد بالمنطقة ذاتها باعتراض رتل للقوات الأمريكية ومنعه من العبور، بأسلوبٍ مشابه.

اقرأ أيضاً : هكذا علّقت الخارجية الأمريكية على الاتفاق في إدلب.. واقتراحات لإقامة حظر جوّي

وتفيد المصادر المحلية، بأنّ هذه الأفعال لم تكن تحدث سابقاً، ألا بعد التوترات التي جرت بين الدوريات الأمريكية والروسية على تلك الطرق، فيما يبدو أنّ القوات الروسية أعطت ضوءاً أخضر لهذه الحواجز لافتعال مثل هذه التصرفات والتستّر بغطاءٍ مدني، حتى لا تقوم القوات الأمريكية بأي رد فعل ضدها.

اقرأ أيضاً : أعضاء بـ”البنتاغون” ونائب الرئيس الأمريكي و”نتنياهو” مهددين بالإصابة بـ”كورونا”

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق