منوع

في فترة تقلب الفصول.. نحتاج لتلك المشروبات التي تمنحنا الطاقة والحيوية

نصحَ العلماء خلال أبحاثهم المتكررة، التي حاولوا من خلالها علاجَ الاكتئاب الخفيف إلى المتوسط، بتناول بعض الأنواع من الأعشاب الطبيعيةِ، التي أثبتت فاعليتها في تخفيف أعراض الاكتئاب، وتحسين الحالة المزاجية بشكل عام.

ومن أبرز تلك الأعشاب نبتة سانت جون، وهي من أشهر مضادات الاكتئاب الطبيعية، ومعروفة أيضًا باسم “Hypericum perforatum”، كانت هذه النبتة علاجًا شائعًا للصحة النفسية لمئات السنين، ومع ذلك، يجب على الناس توخي الحذر إذا اختاروا تجربتها كعلاج محتمل للاكتئاب، ولكن لا ينصح بتناول هذه النبتة دون استشارة طبيب.

كما تعدُّ نبتة الجينسينغ من مضادات الاكتئاب الطبيعية، ويُأخد الملحق من جذر نبات الجينسنغ الأمريكي أو الآسيوي، وهي ذات مكونات مختلفة استخدمت في الطب الصيني، منذ آلاف السنين، ويوصي العلماء بتناول البانونج لما لهُ من أثارٍ واضحة وسريعة في تحسين المزاج والقضاء على الاكتئاب، حيث أظهرت النتائج أنّ أعشاب البابونج أنتجت راحًة أكبر في تخفيف أعراض الاكتئاب أكثر من الدواء.

اقرأ أيضاً : لمحاربة الإكتئاب ومشاكل الذاكرة عند الأطفال.. ينصح بتناول هذه الأعشاب

ويذكر الباحثون أيضًا من علاجات الاكتئاب الطبيعية زيت اللافندر الشهير أو الخزامى، الذي يستخدم عادة للاسترخاء وتقليل اضطرابات القلق والمزاج، فضلًا عن إمكانياته الكبيرة في الحد من القلق وتحسين النوم.

وأخيرًا يجب التركيز على أهمية الزعفران الذي يعدُّ أحد مضاداتِ الاكتئاب الطبيعية، التي أكّدت بعض الدراسات إلى استخدام الزعفران كتدبير آمٍن وفعاٍل للسيطرة على أعراض الاكتئاب.

والجدير ذكرهُ أنّ الاكتئاب مرض نفسي يحتاج إلى العلاج ومراجعة الطبيب، ومهما كانت فعالية الأعشاب الطبيعة التي تعملُ على تخفيف أعراضه إلا أنها لاتغني عن زيارة الطبيب.

اقرأ أيضاً : طريقة سهلة لصناعة معقمات في المنزل تقي الأطفال خطر البكتيريا والفيروسات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى