الشأن السوريسلايد رئيسي

بالصور || كربلاء تُشيّع قتلى الحادث المروري بدمشق.. والنظام السوري يزيل “حاجز القطيفة” المُسبب

أزالت قوات النظام السوري، اليوم الأربعاء، حاجز القطيفة على الأوتوستراد الدولي دمشق – حمص، وذلك تفاديًا لتكرار الحوادث المرورية، والتي كان آخرها اصطدام “صهريج وقود” بحافلة ركاب، أودى بحياة 33 شخصًا بينهم حجاج عراقيون.

ونقلت وسائل إعلام موالية عن رئيس فرع مرور ريف دمشق، قوله، إنّ حاجز القطيفة تمت إزالته تفاديًا لتكرار الحوادث إلى جانب فسح المجال أمام السيارات السياحية والصغيرة بسهولة العبور، لافتًا إلى أنه تم تخصيص تحويلة للشاحنات الكبيرة.

بالصور || كربلاء تُشيّع قتلى الحادث المروري بدمشق.. والنظام السوري يزيل "حاجز القطيفة" المُسبب

وأضاف، أنه تمت إزالة المطبات بالتعاون مع محافظة ريف دمشق، إضافة لوضع شاخصات مناسبة لتنبيه السائقين.

من جهته قال محافظ ريف دمشق، علاء ابراهيم، إنّ حاجز القطيفة أُزيل وتم دمجه مع حاجز جسر بغداد، موضحًا، أنّ الشاحنات هي التي كانت تتسبب بالحوادث وحاليًا خصصت تحويلة لها.

وفي هذا السياق، أفاد مراسل وكالة ستيب الإخبارية في ريف دمشق، قيس حمزة، أنّ حاجز القطيفة شهد استنفار أمني وانتشار واسع لعناصر النظام السوري خلال عملية إزالة ونقل الحاجز، مشيرًا إلى أنه تم نقله لوجستيًا وبشريًا إلى مكان آخر بمنطقة القطيفة.

بالصور || كربلاء تُشيّع قتلى الحادث المروري بدمشق.. والنظام السوري يزيل "حاجز القطيفة" المُسبب

وأوضح، أنّ حاجز القطيفة يعتبر الحاجز الأخطر بريف دمشق، حيث كان مصدر خوف وهلع للمارة بسبب العمليات الأمنية والتدقيق والتفتيش وتفييش الهويات من قبل عناصر النظام، كما واعتقل الحاجز مئات الشباب المارة المطلوبين أمنيًا وعسكريًا وبينهم نساء، فضلًا عن فرضه للأتاوة على السيارات المحملة بالبضائع وغيرها.

والجدير ذكره، أنّ حاجز القطيفة شهد من أيام قليلة، اصطدام صهريج للوقود بحافلتي ركاب وعدد من السيارات، ما أدى لمصرع 33 شخصًا وجرح 77 آخرين، بينهم عراقيون شيعة أثناء عودتهم من زيارة للأماكن المقدسة، وعناصر من الميليشيات الإيرانية والعراقية.

شاهد أيضاً : 40 قتيلاً وجريحاً بحادث مروري بحلب بعد حادثٍ مشابه بدمشق!!

وفي هذا الصدد، شيّعت مدينة كربلاء العراقية اليوم، العناصر الذين قتلوا بحادث تصادم صهريج النفط بحافلتي الركاب على طريق دمشق – حمص.

شاهد أيضاً : حادث مروري ضخم في دمشق يودي بحياة عشرات المدنيين

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى