أخبار العراق

البنتاغون يكشف مواقعًا لـ”حزب الله” العراقي سيستهدفها قريبًا.. ويحذّر إيران من أي رد

وجّه البنتاغون الأمريكي تحذيرًا لإيران من أي رد على غارات التحالف الدولي على مواقع حزب الله العراقي، مشددًا على أنّ الخطر الذي تشكله إيران، “لا يزال كبيرًا جدًا”.

وقال قائد القيادة المركزية الأمريكية، كينيث ماكنزي، إنّ الضربات الأمريكية ستردع الهجمات المستقبلية مثل الهجوم الصاروخي على معسكر التاجي.

وأشار إلى أنّه تم ضرب موقع قرب مطار كربلاء، لافتًا إلى وجود أهداف أخرى مرتبطة بكتائب “حزب الله”. وأكد في هذا الصدد أن واشنطن شاورت بغداد في أعقاب الهجوم، و “كانوا يعلمون أن الرد آت”، في إشارة إلى السلطات العراقية.

وأوضح ماكنزي أنّ واشنطن تحركت دفاعًا عن النفس، قائلًا، إنّ “غاراتنا الأخيرة ترسل إشارة مفادها أننا لن نتساهل مع خسارة أرواح مقاتلينا”. وأكد أن الضربات في العراق تبعث رسالة واضحة بأن الولايات المتحدة لن تتهاون مع الهجمات غير المباشرة بأسلحة توفرها طهران.

اقرأ أيضًا: قصف مدمّر يطال قواعد ميليشيا “حزب الله” في العراق، وهذه الحصيلة (فيديو)

وصرح بأن واشنطن أرسلت حاليًا منظومات باتريوت إلى العراق، وأنه تفصلها أيام عن تجهيزها للعمل بشكل كامل، مشيرًا إلى أنّ حاملتي طائرات ستواصلان العمل في المنطقة.

وقال الجنرال الأمريكي، إنّ العراق يدرك دور القوات الأمريكية في التصدي لتنظيم “داعش”، مؤكدًا أن الولايات المتحدة ستتمكن من المحافظة على وجودها.

وشنّت الولايات المتحدة، ليلة الجمعة، ضربات جويّة استهدفت مواقعًا تابعة للميليشيات الإيرانية في أنحاء العراق، ودمرّت منشآت تخزين أسلحة تابعة لميليشيا “حزب الله” العراقي، وسط أنباء عن مقتل الجنرال في ميليشيا “الحرس الثوري الإيراني”، سيامند مشهداني، في منطقة جرف الصخر.

وقبل يومين، قتل جنديان أمريكيان وآخر بريطاني، في هجوم بـ18 صاروخ “كاتيوشا”، استهدف قاعدة التاجي العسكرية العراقية التي تؤوي جنودًا أمريكيين شمال بغداد.

اقرأ أيضًا: طيرانٌ حربي يخترق الأجواء العراقية ويدمّر مواقعًا في مدينة البوكمال.. فماذا استهدف

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق