أخبار العالمسلايد رئيسي

بوتين متخوف منه وإيفانكا اجتمعت مع أحد مصابيه.. كورونا مستمر بحصاد وإخافة سياسيي العالم

طلب الكرملين الروسي من الصحفيين المسؤولين عن تغطية أخبار الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، أن يبقوا بعيدًا عن الفعاليات الرسمية إذا شعروا باعتلال في الصحة، وذلك كإجراء احترازي لحماية موظفي الكرملين من خطر انتشار فيروس كورونا المستجد.

وجاء هذا الطلب، اليوم الجمعة، بعد أن حضر أحد النواب الجلسات متجاهلًا قواعد الحجر الصحي للفيروس، بما فيها واحدة ألقى فيها الرئيس الروسي خطابًا.

وتعليقًا على هذا الحادث، قال المتحدث باسم الرئاسة الروسية، دميتري بيسكوف، إنّ الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، لم يخالط أحد النواب المشتبه إصابته بفيروس كورونا بعد عودته من فرنسا.

لكن بيسكوف رفض الإفصاح عما إذا كان بوتين قد خضع لفحص الفيروس أم لا، وقال، “المعلومات التفصيلية حول صحة الرئيس بوتين ليست للنشر”.

وارتفع عدد المصابين بفيروس كورونا المستجد في روسيا، خلال الـ24 ساعة الماضية من 34 إلى 45، بعد تسجيل 11 حالة مؤكدة اليوم الجمعة.

إيفانكا ترامب

من جهة أخرى، قالت صحيفة “نيويورك تايمز” إن وزير الداخلية الأسترالي، الذي أعلن إصابته بفيروس كورونا، التقى مؤخرًا ابنة ومستشارة الرئيس الأميركي، إيفانكا ترامب.

وأوضحت الصحيفة، أنّ المسؤول الأسترالي، بيتر داتون، التقى قبل نحو أسبوع إيفانكا، التي كان معها أيضًا وزير العدل، ويليام بار.

وأعاد مغردون نشر صورة عبر تويتر، يظهر فيها المسؤول الأسترالي واقفًا على مسافة قريبة جدًا من إيفانكا، في صورة تذكارية خلال اجتماع، خُصص لمناقشة سبل مكافحة استغلال الأطفال على الإنترنت.

بوتين متخوف منه وإيفانكا اجتمعت مع أحد مصابيه.. كورونا مستمر بحصاد وإخافة سياسيي العالم

وكانت أستراليا أعلنت إصابة 184 شخصًا بالفيروس، فيما توفي 3 أشخاص من جرائه حسب السلطات، وسط توقعات بزيادة عدد المرضى خلال الأسابيع المقبلة.

مقتل قيادي بالحرس الثوري

وفي إيران، أكدت وسائل إعلام إيرانية، وفاة القيادي في الحرس الثوري، العميد ناصر شعباني إثر إصابته بفيروس كورونا.

وأكدت وكالة “فارس” شبه الرسمية وفاة شعباني، وذكرت بأنه قيادي سابق في الحرس الثوري الإيراني وشارك في الحرب العراقية الإيرانية، وأضافت، أنّه شغل سابقا منصب نائب قائد مقر ثأر الله الخاص بالعاصمة طهران للشؤون العملية.

شاهد أيضاً : مرعبة لتساقط مصابي الكورونا وسط الشوارع اللبنانية.. وصراخ المسعفين عليهم

وكان الحرس الثوري قد أعلن مؤخرًا عن وفاة خمسة على الأقل من عناصره بفيروس كورونا المستجد، وقد توفي 13 شخصية في مؤسسات الحكم في إيران بسبب الوباء وأصيب 11 آخرون منذ بدء تفشي الفيروس في هذا البلد.

اقرأ أيضاً : كورونا يطرق باب ترامب ويحجر جاستن ترودو.. وهذا ما اتخذته تركيا والجزائر للوقاية من الفيروس

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق