الشأن السوريسلايد رئيسي

عبوة ناسفة في دمشق تستهدف أحد رجالات النظام السوري، فمن هو

انفجرت عبوة ناسفة، صباح اليوم الجمعة، كانت مزروعة داخل إحدى السيارات بالقرب من مفرق الدحاديل بمدينة دمشق، ليكون التفجير الـ11 في دمشق منذ بداية العام الجاري.

وأفاد مراسل وكالة ستيب الإخبارية في العاصمة السورية دمشق، قيس حمزة، أنَّ العبوة استهدفت المدعو “صالح محمد”، والملقب بـ “أبو علي”، والذي يعمل كصاحب محل دواجن في منطقة الدحاديل، وينحدر من بلدة صافيتا.

ويعتبر “أبو علي”، أحد عناصر ميليشيا قوّات النظام السوري المحليّة، ومقرّب من عدة ضباط ومسؤولين، ويعمل لصالح أجهزة الأمن، دون التمكّن من معرفة طبيعة عمله.

وكانت منطقة الدحاديل الواقعة قرب حي القدم جنوب دمشق، شهدت في الشهر السابع من العام الماضي، انفجار عبوة ناسفة كانت مزروعة أمام جامع الإصلاح، في شارع معامل الدفاع، تسببت بمقتل شخصين وإصابة عدد من الأطفال في المنطقة.

اقرأ أيضًا: مفخخة تستهدف مسؤول لدى النظام السوري بدمشق، فمن هو!!

حيث استهدف الانفجار سيارة قائد ميليشيا الدفاع الوطني في الحي “إياد ديوب”، خلال مروره من المنطقة، أدت إلى إصابته ومقتل سائقه “إبراهيم الحمصي”، وتبنى التفجير حينها فصيل سرايا قاسيون.
55

وكانت مدينة جرمانا بريف دمشق، قد شهدت في الأول من شهر مارس/ آذار الجاري عاشر تفجير، مخلفًا أضرارًا مادية، جرّاء انفجار عبوة ناسفة مزروعة بسيارة (بيك آب) على امتداد شارع الجمعيات.

كما أصيب طفلان في الثامن والعشرين من الشهر الفائت، جرّاء انفجار جسم غريب في بلدة خان الشيح بريف دمشق الجنوبي الغربي.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى