الشأن السوريسلايد رئيسي

النظام السوري يحرّم صلاة الجماعة على السوريين ويسمح بـ”الحج” للعراقيين والإيرانيين!

أفادت مصادر خاصّة لوكالة ستيب الإخبارية، أنّ عدداً من الوفود من الطائفة الشيعية عبرت معبر “البوكمال” الحدودي بين سوريا والعراق باتجاه المزارات الشيعية الموجودة في سوريا لأداء “الحج” حسب معتقداتهم.

وبحسب المصادر فقد دخلت أحد تلك الوفود يوم أمس من معبر البوكمال الحدودي على الرغم من قرار حكومة النظام السوري بإغلاقه بسبب تفشّي فيروس “كورونا” بالعراق وإيران ودول الجوار، كما قيل إنّه إجراء احترازي.

بدوره قال مراسل وكالة ستيب الإخبارية، عبد الرحمن الأحمد، إنّ معبر البوكمال الحدودي مع العراق لا يزال مفتوحاً أمام الزوار الشيعة وعناصر الميليشيات الإيرانية والعراقية التي تقاتل إلى جانب قوات النظام السوري.

وبيّن مراسنا، أنّ الوفد “الشيعي” الذي دخل الأراضي السورية يوم أمس توجّه نحو مزار “عين علي” بالقرب من مدينة الميادين بريف دير الزور، بينما حركة الميليشيات فلا تزال متواصلة بشكلٍ شبه يومي، دون خضوعهم لأي إجراءات فحص لفيروس كورونا.

اقرأ أيضاً : استنفار أمني بمحيط المستشفى العسكري بحلب.. فما علاقة الحجاج الإيرانيين لجامع النقطة

جاء هذا بالرغم من إعلان وزارة أوقاف النظام السوري عن منع صلاة الجماعة بالمساجد في عموم سوريا لمدّة 14 يوماً، كإجراء احترازي بسبب “كورونا”، فيما يبدو أنّ هذا القرار يخص مساجد الطائفة السنّية، بينما لا يستطيع النظام السوري فرض قراراته على “الحجّاج” الشيعة الإيرانيين والعراقيين.

اقرأ أيضاً : الجيش الإسرائيلي يُحذّر الأسد من دعمه لإيران، ومصادر تكشف أعداد قتلى الإيرانيين بالبوكمال

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق