أخبار العالم العربيسلايد رئيسي

عاصفة هوائية ستضرب السعودية.. والأرصاد الجوية تحذّر

أعلنت الهيئة العامة للأرصاد وحماية البيئة السعودية، اليوم الثلاثاء، عن توقعاتها حولَ طقس السعودية المرتقب للأيام القليلة القادمة، حيثُ يوجد نشاطٌ شديدٌ للرياح السطحية وسماءٌ غائمةٌ إلى غائمٍة جزئيًا مع إمكانية هطول أمطار رعدية.

وأوضحتْ الهيئة بأنّ الرياح ستكونُ في اتجاهين، ففي الاتجاه الأول، ستكون حركة الرياح السطحيةِ على البحر الأحمر، شمالية غربية إلى غربية، وبسرعة 15-40 كم/ ساعة، وارتفاع الموجِ من متٍر إلى مترين، مع توقع بإثارة الغبار.

والاتجاه الثاني، ستكون حركةُ الرياح السطحية على الخليج، شرقية إلى جنوبية شرقية بسرعة 10-35 كم/ ساعة، وارتفاع الموج من متٍر إلى مترين، والبحر خفيف إلى متوسط الموج.

أما بالنسبةِ لتركز تلك الموجة فتكون فوق الحدود الشمالية للمملكة، والجوف، وحائل، والقصيم، والرياض، والشرقية، وجازان، وعسير، والباحة، والطائف، وتبوك، والمدينة المنورة، ومكة المكرمة، تمتدّ إلى شرق المرتفعات الجنوبية الغربية للمملكة.

اقرأ أيضاً : “رياح الحسوم” تصل إلى سوريا ومنخفض متجمد سيضرب خلال ساعات.. وهذه أبرز مخاطره

والجديرُ ذكره أنّ المملكة العربية السعودية، ستشهد بشكلٍّ عامٍّ في الأيام القادمة، ارتفاعًا على درجات الحرارة في عموم المناطق، طقس مائل للبرودة في المناطق الشمالية بينما يكون دافئ في شرق ووسط المملكة، ضباب متوقع في أجزاء من الشمالية والجوف وحائل، مع فرصة لزخات رعدية ومطر على أجزاء من جنوب غرب المملكة. 

اقرأ أيضاً : “التنين” أقوى منخفض سيضرب 8 دول أغلبها عربية بحوض المتوسط

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى