الشأن السوريسلايد رئيسي

وقع بشر أعماله.. تاجر من دمشق يفتعل حادثة خطف لنفسه لسداد ديونه وهكذا كانت النتيجة

كشفت وزارة داخلية النظام السوري عن عملية خطف وقعت في منطقة قدسيا بريف دمشق لأحد التجّار من أبناء المدينة، وتفاصيل غريبة خلال الحادثة، تبيّن بنهاية المطاف أنها مفتعلة ومفبركة.

ونشرت الوزارة خبراً حول الحادثة، قالت فيه، إنّ بلاغاً من مواطن وصل لهم، بوجود عملية خطف للمدعو “إياد ش” بعد إطلاق النار على سيارته، من قبل مجهولين في منطقة قدسيا بدمشق.

وتحدثت داخلية النظام السوري عن كشف تفاصيل في الحادثة تبيّن من خلالها أنّ حادثة الخطف مفتعلة من قبل “إياد ش” وهو نفسه “المخطوف” بالاشتراك مع زوج شقيقته المدعو “عمر ب”، واستخدمت خلال الواقعة سيارة نوع “مرسيدس” تعود للمخطوف نفسه.

اقرأ أيضًا:شارك أسرة أخيه البكاء.. عامل مصري يخطف ابن أخيه ويطلب مبالغ ضخمة

ولفتت إلى أنّ المدعو “عمر”، زوج شقيقة المخطوف، بعد التحقيق معه اعترف بالاتفاق مع المخطوف “إياد” بتمثيل حادثة الخطف وإطلاق عدة عيارات نارية على سيارته والإبلاغ عن الحادثة بشكل طبيعي.

وبيّن أنّ الخطّة كانت لإيهام شركاء المدعو “إياد” في إحدى الدول المجاورة عن أنه تم خطفه، وذلك لوجود خلافات مادية بين المخطوف وشركائه، الذين يعملون بالتجارة معه.

وتبيّن لاحقاً خلال بحث شرطة النظام السوري عن المخطوف أنّه يتواجد في أحد المنازل في منطقة “المزة” بدمشق حيث ألقي القبض عليه هناك، وبالتحقيق معه اعترف بما نسب إليه.

وبعد القبض عليه عثر معه على مسدسين نوع “براوننغ 9 مم”، حيث اعترف المتّهم باستخدامهما في عملية إطلاق النار خلال تمثيل حادثة الخطف المفتعلة، ليتم تحويله إلى السجن بعدها.

اقرأ أيضًا: حتى سيارات الإسعاف تختطف في السويداء.. مزيد من الضحايا والفاعل مجهول

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى