سلايد رئيسي

تكريم أول مصرية عمدة لولاية أمريكية.. وإدراج اسمها ضمن أكثر 20 امرأة متميزة حول العالم

قامت الولايات المتحدة الأمريكية، يوم أمس الثلاثاء، بتكريم، أول مصرية عمدة لولاية أمريكية، حيث شغلت السيدة، ماري ألكسندر بسطا، منصب عمدة مدينة بولينجبروك بولاية إلينوي الأمريكية.

 
– أول مصرية عمدة لولاية أمريكية

 
ووفقاً لما ذكرته التقارير الإعلامية، فإنه تم إدراج بسطا ضمن قائمة أكثر 20 امرأة متميزة حول العالم لعام 2021.
 
اقرأ أيضاً: هاز استخبارات أمريكي تحت إمرة امرأة.. أفريل هاينز عرابة الطيارات القاتلة!

كما واعتبرت هيئة التحالف الأمريكي للتعدد العرقي بولاية إلينوي، برئاسة داني ديفيس، والذي يشغل عضو مجلس النواب بالكونغرس الأمريكي، هذا التكريم بمثابة اعتراف بالقيادة الملهمة لماري ألكسندر ومبادراتها الرائدة، وفق ما أفادته وسائل الإعلام

 
– تعليق ماري ألكسندر

 
قالت العمدة ماري ألكسندر، بتصريحات لوكالة “الشرق الأوسط”: “إن هذا التكريم يشرفني كامرأة مصرية مقيمة بالولايات المتحدة”.
 
اقرأ أيضاً: أول امرأة عربية تنال لقب المسلم العالمي لعام 2020.. تعرف عليها

 

وأضافت بسطا بأنها تحرص في كافة المحافل على إبراز انتمائها لبلدها الأصلي “مصر”، وأكدت أنها تسعى لزيارة مصر قريباً وبرفقتها فوج سياحي من الأمريكيين للتعرف على أهم المعالم الشهيرة في مصر.
 
وأشادت بسطا بالجهود التي تبذلها السلطات المصرية من أجل رفعة شأن المرأة والارتقاء بها في كافة المجالات، لافتة إلى أن هذه الجهود محل تقدير عالمي.
 
وأوضحت ماري ألكسندر بسطا بأنها نشأت وتعلمت في مصر وحصلت على بكالوريوس الإعلام من الجامعة الأمريكية بالقاهرة، وواصلت دراستها بالولايات المتحدة.
 
وهناك حصلت على الماجستير من جامعة تينيسي الأمريكية، موضحة أنها اهتمت بالعمل التطوعي بما في ذلك جهود دعم مستشفى 57357 لعلاج سرطان الأطفال بمصر.
 
والجدير ذكره أن قائمة أفضل 20 امرأة متميزة حول العالم، التي ضمت اسم العمدة ماري إلكسندر، شملت كذلك كلاً من: “نائبة الرئيس الأمريكي، جو بايدن، كامالا هاريس، ورئيسة وزراء فنلندا ورئيسة وزراء نيوزيلندا”.

تكريم أول مصرية عمدة لولاية أمريكية
تكريم أول مصرية عمدة لولاية أمريكية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى