الشأن السوريسلايد رئيسي

وفاة حالة مشتبه بإصابتها بفيروس كورونا شمال سوريا.. والتفاصيل

أفادت مصادر محلّية من مدينة اعزاز شمال حلب، بوفاة رجل مسن بشكلٍ مفاجئ مساء أمس الإثنين بعد ظهور أعراض عليه تشابه أعراض فيروس كورونا المستجد “كوفيد 19” المنتشر في أنحاء العالم.

ووفق خبرٍ تناقلته صفحات على مواقع التواصل الاجتماعي وناشطون سوريون في الشمال السوري، فإنّ الرجل اشتبه بحالته قبل أيام، وتقرر وضعه بحجر صحّي لإجراء التحاليل اللازمة وإرسالها إلى تركيا للتأكد من حالته، إلا انّه فارق الحياة صباح اليوم بشكلٍ مفاجئ، قبل التمكّن من نقله إلى مشفى الراعي.

وبحسب مصادر خاصّة لوكالة ستيب الإخبارية، فإنّ المريض هو رجل مسن ذو 72 عاماً، من عائلة “القداري”، ولم يتم التوصل لاسمه بالكامل، حيث تعمل عائلته بصناعة وبيع الألبان ومشتقاتها في ريف حلب.

اقرأ أيضاً : عوارض جديدة لم يعهدها مصابو الكورونا.. فقدان حاستين من حواسنا الخمس هما

وأكد مصدر طبّي من اعزاز، أنّ عينات أخذت من الرجل بعد وفاته وأرسلت إلى المخابر التركية لإيضاح الأمر، لافتاً إلى كارثة صحّية قد تحدث في حال جاءت النتائج إيجابية، ومخالطة اقربائه له.

وفي ذات الوقت لم تعطي الإدارة الطبّية والصحّية باعزاز أي توضيح حتى الآن، حيث تباينت روايات بعض الأطباء الذين شهدوا على الحالة، بين من قال إنها حالة لتليف رئوي، وآخرين تحدثوا عن كتلة سرطانية، والبعض نفى الأمر بشكلٍ كامل.

يشار إلى أنّ سوريا لم تسجّل رسمياً سوى حالة واحدة لإصابة كورونا ضمن منتطق سيطرة النظام السوري، خلال الأيام الماضية، بالوقت الذي حذّرت فيه المنظمات الأممية من تفجّر الوضع في سوريا عموماً.

اقرأ أيضاً : تطورات بخصوص الإصابة “الوحيدة” التي سجّلتها سوريا بكورونا.. وهذه نتائج تحاليلها

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى