أخبار العالمسلايد رئيسي

تركيا تسجل إصابات جديدة بالكورونا بين المدنيين والطواقم الطبية.. والفيروس يودي بحياة فنان شهير

أعلن وزير الصحة التركي، فخر الدين قوجة، عن وفاة 63 شخصاً بفيروس كورونا، ورصد 2148 حالات إصابة جديدة، اليوم الأربعاء، ليرتفع بذلك عدد الوفيات إلى 277 والإصابات إلى 15 ألفاً و 679 شخصاً في البلاد.

وبحسب وزير الصحة التركي، فإنه يوجد في إسطنبول 8852 حالة، وفي إزمير 853 وفي أنقرة 712 إصابة بفيروس كورونا.

وحذر قوجة، المسنين الذين يعانون من مشاكل في الجهاز التنفسي وتتجاوز أعمارهم الــ60 عاماً من الخروج من منازلهم لأنهم الفئة الأكثر عرضة للإصابة والوفاة بنسبة تتجاوز 80 بالمئة.

وأكد وزير الصحة التركي، أن هناك خسائر في الأرواح في 39 ولاية تركية (من أصل 81 ولاية)، منوهاً أنه يوجد إصابات بفيروس كورونا في جميع الولايات التركية.

اقرأ أيضاً : أخصائية تغذية روسية تشرح كيفية الاستفادة من الحجر الذاتي غذائياً وصحياً

كما وكشف قوجة، عن ارتفاع عدد المصابين بفيروس كورونا من الطواقم الطبية إلى 601 شخصاً، نضيفاً “لا يوجد أي نقص في المستلزمات الطبية والمستشفيات على أهبة الاستعداد حيث أن نسبة الإشغال لم تتجاوز 63 بالمئة”.

وعلى صعيدٍ متصل، توفي الممثل التركي تورهان كايا عن عمر 69 عاماً، إثر إصابته بفيروس كورونا، بعد أن نقل إلى غرفة العناية المركزة.

وبحسب وسائل الإعلام التركية، فإن تورهان، نقل إلى مستشفى السلطان حامد هان، بعدما اشتكى من السعال لمدة 10 أيام، قد أن تتدهور صحته ويدخل العناية الفائقة ليفارق بعدها الحياة.

اقرأ أيضاً : فصائل المعارضة تعتقل عشرات الشبان بمناطق “نبع السلام” وتضيق الخناق على الأهالي في قوت يومهم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى