سلايد رئيسينشرة الأخبار اليومية

أهم أخبار اليوم في الوطن العربي والعالم- الجمعة 23/07/2021

شهد العالم، خلال الساعات الأخيرة، أحداثاً متسارعة سواءًا على الصعيد  العربي والعالمي حيث الخارجية الأمريكية تدعو إيران لوقف العنف ضد مظاهرات الأهواز ومجلس الأمن يدين تركيا بسبب قبرص فيما قامت السعودية بإحباط محاولة تهريب مخدرات بمنتجات سورية كما قمات أمريكا بنقل آلاف الأفغان لدول خليجية ولبنان يوقف عميل إسرائيلي في مطار بيروت

 

أهم أخبار اليوم في الوطن العربي والعالم
أهم أخبار اليوم في الوطن العربي والعالم

 

أخبار اليوم في سوريا 👇👇

 

  • مستشار بالخارجية الروسية يصدم بشار الأسد بشأن الحسم العسكري في إدلب.. والمعارضة تتوقع انفجاراً جديداً بالمنطقة

اعتبر الدبلوماسي السابق والمستشار لدى وزارة الخارجية الروسية رامي الشاعر، خطاب الرئيس السوري بشار الأسد، السبت الماضي، من اللحظات “الأكثر إهانةً للشعب السوري”.

وقال الشاعر في مقال نشرته صحيفة “زافترا” الروسية: “لعلَّ من اللحظات الأكثر إهانةً للشعب -أي شعب بالمناسبة، وليس الشعب السوري تحديداً- أن يوصف بأنه قد تم التغرير به، وكأنه طفل ساذَج ضحل الثقافة أو جاهل، يحتاج إلى أب حنون عاقل يقوم برعايته وإرشاده”.

وأضاف: “بين صفوف وأطياف وأعراق هذا الشعب العظيم، وبين جنبات معارضته يوجد الكتّاب والمثقفون والفنانون والسياسيون وأساتذة الجامعات، لا جريمة ولا ذنب لهم سوى أنهم يعترضون على رؤية الرئيس ومن معه لمستقبل الوطن، ويرون للوطن مساراً آخر يسعون إليه ومن ورائهم ملايين آخرين من المغرر بهم”.

========تكملة الخبر ========

  • بعد يوم من تهديداته… بشار الأسد عازم على حل فصيل عسكري يقاتل لجانبه منذ 2012

أفادت مواقع لبنانية أنّ رئيس النظام السوري بشار الأسد، قد اتخذ قراراً بحلّ تنظيم “نسور الزوبعة” التابع للحزب السوري القومي الاجتماعي وهو الجناح العسكري للحزب ويقوده عميد الدفاع في “جناح الروشة” زياد معلوف”.

ووفقاً لما أفاد به موقع “ليبانون ديبايت” فإنّ النظام السوري من المرجح أن يعلن قريباً عن حل “نسور الزوبعة” المعلوم عنها أنّها تنشطُ عسكريّاً على الأراضي السورية منذ عام 2012، وقد قاتلت في عدة معارك إلى جانب قوات النظام السوري.

ووفقاً لمصادر لبنانية فإنّ القرار السوري في هذا التوقيت يأتي لصالح “التنظيم القومي الآخر الذي يرأسه وائل الحسنية ويتمتَّع فيه النائب أسعد حردان “صديق دمشق” بنفوذٍ كبير”.

 

========تكملة الخبر ========

  • الجولاني يهوّن من حملة النظام الأخيرة على جبل الزاوية ويكشف استعدادات “المرحلة المقبلة”

هوّن أبو محمد الجولاني، القائد العام لهيئة “تحرير الشام” من الحملة العسكرية التي تشنها قوات النظام السوري مدعومة بروسيا حالياً في محافظة إدلب، معتبراً أنها تهدف إلى “استفزاز الفصائل لمعرفة قدراتها العسكرية المتاحة وخلط الأوراق في المنطقة”.

وقال الجولاني في لقاء جمعه بصحفيين في إدلب، إن “أحد أهم أهداف النظام السوري الحالية هي تحريض الحاضنة الشعبية ضد الفصائل الثورية”، مشيراً إلى أن “احتمالية القيام بأي عمل عسكري على المنطقة مستبعد حالياً على المنظور القريب لكنه احتمال وارد”.

وأضاف أن الفصائل “حصّنت جبل الزاوية في جنوبَ إدلب وباقي الجبهات بشكل جيد من خلال إضافة ألوية عسكرية”، مؤكداً أن فصيله “جاهز لكل الاحتمالات وقادر على التعامل مع أي تحرك للعدو”.

========تكملة الخبر ========

أخبار اليوم في العالم العربي 👇👇

 

  • التحق بجيش “لحد” وقاتل الفلسطينيين.. من هو أمين بيضون الذي أُوقف بمطار بيروت

أوقفت السلطات اللبنانية، اليوم الجمعة، المدعو أمين بيضون، المحكوم بتهمة التعامل مع “إسرائيل”.

وذكرت وسائل إعلام لبنانية، أن الأمن العام اللبناني ألقى القبض في مطار بيروت على المدعو أمين محمد مرعي بيضون، الصادر بحقه حُكم غيابي عام 1998 عن القضاء العسكري بتهمة “التعامل مع إسرائيل”.

وأوضحت مصادر أن العميل ورد اسمه على البرقية 303 التي تضم أسماء “مطلوبين خطيرين في مجالي العمالة لإسرائيل والإرهاب”.

========تكملة الخبر ========

  • القوات الأمريكية خارج العراق نهاية 2021 وأنقرة تستفز بغداد بـ “الحلم التوسعي” التركي

أعلنت الخارجية العراقية أنّه من المتوقع الوصول إلى اتفاقٍ حول مصير القوات الأمريكية في العراق والانسحاب منه، اليوم الجمعة، مشيرةً إلى أنّ الشقّ الأمني والعسكري سيكون محور المباحثات مع واشنطن.

وأشار وزير الخارجية العراقي، فؤاد حسين، إلى عمق العلاقات والتعاون بين واشنطن وبغداد مشدداً على أنّهما حليفتان ضد داعش وستظلان كذلك، كما أكد على أنّ الحوار الاستراتيجى سيتمحور حول الجدول الزمني للانسحاب الأمريكي، مبيّناً أن الوضع العراقي يختلف تماماً عن الوضع في أفغانستان، موضحاً أن واشنطن ودولاً أخرى لم يسمّها ستساعد بغداد بمعلوماتٍ حول الإرهابيين لا سيما “تنظيم داعش”.

إلى ذلك أشار الوزير العراقي إلى أنّ “التعاون الاستخباراتي بين واشنطن وبغداد سيستمر بعد الانسحاب، ونحتاج اتفاقاً لتدريب وتسليح قواتنا بعد انسحاب أمريكا”.

========تكملة الخبر ========

  • إليسا تنتقد جبران باسيل حول انزعاجه من أصوات المولدات وتعلق “وقح ومريض سلطة”

انتقدت الفنانة اللبنانية، إليسا، اليوم الجمعة، رئيس تيار الوطني الحر، جبران باسيل، والتصريحات الأخيرة التي تناقلتها وسائل الإعلام اللبنانية، ومفادها بأن باسيل منزعج من أصوات المولدات ولا يستطيع النوم براحة.

وفي التفاصيل، نقلت وسائل إعلام لبنانية، خبراً مفاده: “طلبت دورية أمنية من المزارعين في اللقوق إطفاء المولّدات تأميناً لراحة رئيس تيار الوطني الحر #جبران_باسيل، وجالت دورية أمنية على المقيمين بجوار لمنزل النائب في عين الصليب -اللقلوق – وأبلغتهم وجوب إطفاء مولدات الكهرباء ١/٤”.

-وشاركت الفنانة اللبنانية، عبر حسابها الرسمي على منصة “تويتر” مقطعاً مصوراً مقتطفاً من حوار لقناة “mtv” تستطلع فيه رأي المواطنين حول انزعاج باسيل من صوت مولدات الكهرباء

========تكملة الخبر ========

  • مشفى بتونس يضع جثث الموتى بغرفة القمامة وكارثة إنسانية بعد تسجيل 350 ألف إصابة بيوم

تشهد تونس كارثة إنسانية حقيقة في ظل الارتفاع القياسي في معدل الإصابات اليومية بـ كورونا، التي وصلت إلى 350 ألف إصابة باليوم الواحد، وسط عجزٍ واضحٍ من النظام الصحي على استيعاب كل هذا العدد الضخم.

وتناقل نشطاء تونسيون مقاطع مصورة توثق حجم المأساة التي تعيشها البلاد مع انهيار القطاعات الصحية وفشلها في التعامل مع الكارثة.

-ووثقت إحدى تلك المقاطع مواطنين تونسيين وهمّ يقومون بفضح مستشفى “شارل نيكول” وسط العاصمة، وكيف تم وضع جثث ضحايا فيروس كورونا المستجد مع القمامة.

========تكملة الخبر ========

أخبار اليوم في العالم 👇👇

 

  • أمريكا تنقل آلاف المساعدين الأفغان إلى دولتين خليجيتين وطالبان تتراجع خطوة للوراء

كشفت وسائل إعلام أمريكية، اليوم الجمعة، بأن الولايات المتحدة تعتزم نقل آلاف المساعدين الأفغان إلى دولتين خليجيتين بعد انسحابها خوفاً من انتقام حركة طالبان.

ونقلت صحيفة “وول ستريت جورنال” بأن الجيش الأمريكي يستعد لإيواء ما يصل إلى 35 ألف مترجم أفغاني وأفراد عائلاتهم في قاعدتين أمريكيتين في الكويت وقطر، وسْط محاولات مكثفة لمساعدة أولئك الذين يواجهون عقاب طالبان جرّاء مساعدتهم للقوات الأمريكية.

وذكرت الصحيفة أن الخطط جارية لبناء مساكن مؤقتة ومرافق أخرى في معسكر السيلية في قطر، ومعسكر بورينج في الكويت والتي سيتم تصميمها لإيواء المترجمين الفوريين لمدة 18 شهرًا على الأقل.

========تكملة الخبر ========

  • ريال مدريد يعلن إصابة نجمه الفرنسي كريم بنزيما بفيروس كورونا

أعلن نادي ريال مدريد الإسباني، اليوم الجمعة، إصابة نجم الفريق الفرنسي كريم بنزيما بفيروس كورونا المستجد.

وقال النادي في بيانٍ رسمي مقتضب عبر موقعه الرسمي: “يعلن نادي ريال مدريد لكرة القدم أن مسحة اللاعب كريم بنزيما، جاءت إيجابية في اختبار الكشف عن فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19)”.

وصباح اليوم، وصل بنزيما لمقر تدريبات ريال مدريد، بعد انتهاء إجازته الصيفية، للاستعداد مع فريقه للموسم الجديد، لكن تبين إصابته بفيروس كورونا.

========تكملة الخبر ========

  • مجلس الأمن يوافق على إعلان لتسوية النزاع في قبرص..

وافق مجلس الأمن الدولي، اليوم الجمعة، على إعلان بالإجماع يدعو إلى تسوية النزاع في قبرص على أساس “نظام فدرالي بمجتمعين ومنطقتين مع مساواة سياسية”.

ودان أعضاء المجلس “إعلان الزعماء الأتراك والقبارصة الأتراك في قبرص في 20 يوليو/تموز 2021 بشأن إعادة فتح جزء من منطقة فاروشا المغلقة”.

وأعرب مجلس الأمن عن “أسفه العميق لهذه الإجراءات الأحادية الجانب التي تتعارض مع قراراته وتصريحاته السابقة”، كما جاء في النص المعتمد الذي حصلت عليه “فرانس برس”.

========تكملة الخبر ========

 

فيديوغراف اليوم 👇👇

 

 

  • رحلات سياحية إلى الفضاء والإجازة خارج الكوكب.. طائرات فضائية وصواريخ مدارية ومناطيد عملاقة!

 

 

تعتبر هذه هي أبرز أخبار اليوم والتي شهدها الوطن العربي والعالم واستطاعت وكالة ستيب الإخبارية توثيقها، فيما يمكن متابعة المزيد من التفاصيل عبر الموقع وباقي منصاتنا على مواقع التواصل الاجتماعي.

 

– لمتابعتنا على منصة الانستغرام :👇👇

https://www.instagram.com/stepnews/

 

– لمتابعتنا على منصة التوتير: 👇👇

https://twitter.com/Step_Agency

 

–  لمتابعتنا على منصة التلغرام : 👇👇

https://telegram.me/stepnews

 

–  لمتابعتنا على منصة الفيسبوك: 👇👇

https://www.facebook.com/StepNewsAgency

–  لمتابعتنا على يوتيوب : 👇👇

https://www.youtube.com/channel/UCFXyHQjlNrdVYKywetpIj-A

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى