منوع

غير الثوم والزنجبيل.. إليك المواد الغذائية التي تعتبر قاهرة الفيروسات

يركز معظم الناس في طعامهم على الإكثار من تناول الثوم والزنجبيل بهدف تعزيز الجهاز المناعي لديهم، نظرًا لفوائدهم الكبيرة في زيادة قوة خلايا أجسامنا، إلا أن خبيرة التغذية الروسية، الدكتورة مارغريتا كورولوفا، كشفت عن بعض المواد الغذائية التي يمكن تناولها بدلًا من الثوم والزنجبيل لتعزيز منظومة مناعة الجسم.

ووفقًا لصحيفة “فيتشيرنايا موسكفا” الروسية، فإن الخبيرة كورولوفا، أشارت إلى أنه ليس من الضرورة التركيز في طعامنا فقط على الثوم والزنجبيل، وذلك لأن تعزيز مناعة الجسم ممكنة بتناول مواد غذائية أخرى، فمثلًا من الضروري التركيز في طعامنا على توفير عنصر الزنك الذي يعتبر من المواد الأساسية اللازمة لدعم الحماية داخل الخلايا، لأنه مضاد للفيروسات.

وتقول الخبيرة، “يمتص الزنك أفضل مع فيتامين А الموجود في الدهون المفيدة- الزيوت غير المكررة مثل زيت الزيتون وزيت الذرة وزيت عباد الشمس”، نوهت الخبيرة إلى أهمية فيتامين Е وإلى الدور الكبير الذي يلعبه في تحسين المناعة، كما أكد أيضًا على تناول مواد غذائية محتوية على مجموعة فيتامين В والمغنسيوم الموجود في المواد الغذائية الطبيعية.

اقرأ أيضاً : احذر هذه المرحلة من كورونا.. ولا تخف بعدها من العدوى القاتلة

وبحسب مجلة “نوفوستي” فإن الخبيرة الروسية نصحت بالإكثار من شرب السوائل، لأن هذا يساعد على تطهير الجسم من السموم، حيث قالت: ” بالطبع يجب ألا ننسى فيتامين С، الموجود بنسبة عالية في الخضروات والفواكه. وبالمناسبة يعتبر الملفوف المخمر بروبيوتيك مهم للأمعاء حيث أن 80% من مناعة الجسم تعتمد على الأمعاء”.

والجدير ذكره أنّ معظم الخبراء الطبيبن، ينصحون باتباع نظام غذائي سليم في فترة الحجر الصحي، مع ممارسة بعض التمارين الرياضية، وذلك تجنبًا لمشكلات صحية أخرى قد تواجه الإنسان، مع المحافظة على توفر الفيتامينات والمواد المغذية في أطعمتنا اليومية خلال الحجر.

اقرأ أيضاً : لتسوق آمن وبعيدا عن خطر كورونا.. إليك تلك النصائح التي اتفق عليها خبراء عالميون

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى