أخبار العالمسلايد رئيسي

مدينة الضرائب.. جمعت خلال عشرة أيام من قاطنيها ربع مليون دولار بسبب كورونا

أعلنت السلطات المحلية في مدينة إسطنبول التركية، اليوم الاثنين، أن قيمة الغرامات التي سُجلت على المخالفين لحظر التجوال الذي فرض على أهالي المدينة بسبب كورونا وصل لـ1.5 مليون ليرة تركية، أي ما يعادل قيمته 250 ألف دولار.

ووفقًا لما نقلته وكالة “دوغان”، فإن السلطات التركية جمعت خلال 9 أيام الماضية، منذ بدء حظر التجوال على أهالي مدينة إسطنبول، غرامات مالية قدرت بـ “مليون و 480 ألف و 29 ليرة تركية”، فرضتها على المخالفين لقواعد الحظر والذين بلغ عددهم ألفين و 221 شخص.

وفي تفاصيل أكثر ذكرت الوكالة، بأن المخالفات جاءت على النحو التالي: “معظم المخالفات دارت حول المسافة الاجتماعية وحظر التجول و فتح أماكن العمل دون الامتثال للحظر، خلال عمليات التفتيش التي أجريت في إسطنبول في الفترة ما بين 28 مارس و 5 أبريل”، كما أكدت أنه تم فرض غرامة على 20 شخصًا كسروا قواعد الحظر من الفئة العمرية ما دون 20 عامًا وتحت حظر التجول، وإغلاق 95 مكان عمل، ومصادرة 43 مركبة من المرور.

اقرأ أيضاً : السلطات التركية تزيد من إجراءاتها الوقائية في الأسواق.. والإعلام يكشف عن أسماء المناطق الأكثر خطورة

ونوهت الوكالة إلى أن السلطات ماتزال تؤكد على ضرورة التزام كافة المواطنين في الالتزام بقواعد الحظر المفروضة عليهم، وأنه لم يتم التهاون في موضوع العقوبات والغرامات المالية المفروضة عليهم.

وفي سياق متصل، احتلت تركيا المرتبة التاسعة عالميًا في أعداد الإصابات بفيروس كورونا، حيث وصلت آخر إحصائية لأعداد الإصابات قرابة 27.211 إصابة حتى اللحظة مع سعي السلطات الحثيثة في الإجراءات الوقائية ضد الفيروس.

والجدير ذكره أنّ وزير الصحة التركي، فخر الدين قوجة، صرح يوم أمس، بأن الصحة التركية أجرت فحصا لـ 19 ألفا و664، تم تسجيل 3 آلاف و13 إصابة جديدة، فيما سجلت وفيات كورونا في تركيا، حتى يوم أمس 76 حالة جديدة، لترتفع الحصيلة إلى 501 وفاة.

اقرأ أيضاً : مدينة الموت.. مدينة تنتشر جثث ضحايا كورونا بطرقاتها بلا مكترث- صور

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق