الشأن السوريسلايد رئيسي

لاشيء مستحيل في مناطق النظام السوري.. بهذه الخطوات يمكنك خرق حظر التجوال في حلب!

رغم حظر التجوال المفروض في مناطق سيطرة النظام السوري، ومنها مدينة حلب، حيث يُمنع التنقل بين المحافظات والأرياف، وداخل المدينة في وقتٍ محدد، إلا أنّ هذا الحظر يتم خرقه بعدة طرق.
 
وقالت مراسلة وكالة “ستيب الإخبارية” في حلب، هديل المحمد، إنّه من بين الطرق، أن يملك الشخص “مهمة خاصة” تمكنه من التنقل بين المدن أو أثناء فترة حظر التجول.
موضحة، أن المهمة من المفترض أن توزع لجهات حكومية معينة، لكن المحسوبيات والواسطات سمحت بإعطاء أعداد كبيرة من المهمات، تستثني كثير من الأشخاص من حظر التجول.
وأضافت مراسلتنا، أن الطريقة الثانية تتمثل بدفع مبالغ مالية لعناصر النظام السوري، سواء عند مدخل مدينة حلب، أو داخل المدينة أثناء فترة حظر التجول، وتتراوح المبالغ بين 5 آلاف إلى نحو 20 ألف ليرة سورية، مقابل السماح للأشخاص بالتنقل.
وكان النظام السوري اتخذ عدة إجراءات في محاولة للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد، من ضمنها حظر التجول بين المحافظات وداخل كل محافظة، من السادسة مساءًا حتى السادسة صباحًا.
وسجلت حكومة النظام في مناطق سيطرتها، 19 حالة إصابة بفيروس كورونا، منها حالتي وفاة، فيما تشير إحصائيات غير رسمية إلى وجود مئات الإصابات في البلاد، وسط تكتم النظام السوري عليها.

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق