أخبار العالم العربيسلايد رئيسي

بسبب كورونا.. دولة عربية تطلق خدمة “الزواج عن بعد” بالفيديو

أطلقت دولة الإمارات، اليوم الأحد، خدمة عقود الزواج عن بعد، بهدف المحافظة على الصحة العامة وتفاديًا للاختلاط المباشر ونقل العدوى من المصابين للأصحاء نتيجة تواجدهم بمكان واحد.

وقالت صحيفة الإمارات اليوم، إنّ وزارة العدل الإماراتية قدمت هذه الخدمة للحد من حضور المتعاملين في المحاكم وتسهيلًا على المواطنين والمقيمين في إتمام معاملاتهم الشخصية والقانونية والقضائية في ظل الأوضاع الحالية.

وأوضحت الوزارة، بأنّ النظام الجديد يأتي بالاعتماد على نظام العدالة الذكي، الذي يوفر العديد من الخدمات الذكية، ومنها عقد الزواج عن بعد، من خلال تواصل المأذون مع الزوجين والولي في وقت واحد، وفي مجلس واحد، لاستكمال باقي إجراءات الزواج وإنجازه دون الحاجة إلى دعوة جميع الأطراف في مكان واحد.

فمن خلال الدخول على موقع الوزارة، يمكن للمواطنين والمقيمين اختيار خدمة نظام الزواج ثم اختيار مأذون من ضمن قائمة المأذونين الشرعيين في الموقع، والتواصل معه عبر الهاتف لتحديد موعد، ثم عقد مجلس القران عبر تقنية الفيديو في الموعد المحدد بحضور جميع الأطراف.

اقرأ أيضاً : الإمارات تبدأ بعلاج مصابي فيروس كورونا باستخدام هذه الطريقة

وتتأكد المحكمة بدورها من كل المتطلبات وتصادق على العقد وترسله كخطوة أخيرة ونهائية إلى الزوجين على هاتفيهما.

وكانت محكمة الأحوال الشخصية في دبي، علقت قبل أيام خدمات عقود الزواج والطلاق، لكن قرار وزارة العدل بات يتيح الزواج من المنزل عبر الفيديو.

وحتى اليوم، بلغ عدد الإصابات بفيروس كورونا في الإمارات، 3736 حالة مؤكدة، وعدد الوفيات 20، فيما تماثل للشفاء نحو 588 حالة.

اقرأ أيضاً : لاحتواء تفشي كورونا.. إجراءات جديدة تفرضها السعودية والإمارات وعقوبات على المخالفين

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى