أخبار العالمسلايد رئيسي

على خلفية حظر التجوال وارتفاع أعداد مصابي الكورونا.. وزير الداخلية التركي يستقيل بتغريدة على تويتر

أعلن وزير الداخلية التركي، سليمان صويلو، مساء اليوم الأحد، استقالته من منصبه عبر تغريدة نشره على حسابه الرسمي في منصة المنشورات القصيرة “تويتر”.

https://twitter.com/suleymansoylu/status/1249403093151887362?s=19

وقال صويلو في تغريدته بحسب ما ترجمت وكالة “ستيب الإخبارية”:” أقولها مرة أخرى، لقد قبلت الانتقادات التي طالتني جراء التأخر في إعلان القرار، كما قبلت الإهانات أيضًا، بعضهم يقول (ليتكم أعلنتم حظر التجوال في تمام الساعة 23:59).. أعتقد بأنَّ هذا التوقيت كان سيتسبب بمواجهتنا لمشاكل إنسانية كبيرة، قد يكون بعضهم في زيارة خارج منازلهم، كيف سيتمكنون من العودة؟ يجب الإعلان عن الحظر قبل بضع ساعات”.

وكانت الداخلية التركية فرضت حظرًا كليًا للتجوال في البلاد أول أمس الجمعة، لتعلن الداخلية التركية اليوم عن تسجيل 18 ألفًأ و770 حالة خرق لحظر التجول الذي ينتهي منتصف هذه الليلة.

وتسبب قرار الحظر بنوع من المفاجأة للشارع التركي نتج عنها حالة تخبط ومشاجرات وأزمات على الأفران، بالإضافة إلى حالة من الغضب بين الساسة الأتراك، قال صويلو أنه يتحمل المسؤولية عنها عقب تأخر وزارته بالإعلان عن حظر التجوال.

فيما سجلت البلاد حتى، مساء الأحد، 56956 حالة إصابة، و1198 حالة وفاة، و3446 حالة شفاء من الفيروس، كان منهم 4789 حالة إصابة جديدة تم تسجيلها بالـ24 ساعة الأخيرة.

وسليمان حسن صويلو، من مواليد العام 1969 في مدينة إسطنبول، وهو سياسي تركي ينتمي لحزب العدالة والتنمية التركي الحاكم، وفي الوقت ذاته هو نائب رئيس الحزب.

اقرأ أيضاً : السلطات التركية تزيد من إجراءاتها الوقائية في الأسواق.. والإعلام يكشف عن أسماء المناطق الأكثر خطورة

وتسلم صويلو حقيبة وزارة الداخلية في الـ31 من أغسطس/آب من العام 2016، وكان قبلها وزيراً للعمل والضمان الاجتماعي لمدة عام كامل، ورئيسًا للحزب الديمقراطي منذ مطلع العام 2008 وحتى مايو/أيار من العام 2009.

شاهد أيضاً : تزاحمات ومعارك على شراء الأكل في تركيا.. بعد إصدار قرار حظر تجوال ل 48 ساعة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى