أخبار العالم

حسن سلامي: “انتصرنا على كورونا ونواجه ثلاث فيروسات أخرى”.. والصحة الإيرانية تسجل المزيد من الإصابات

تحدث قائد ميليشيا الحرس الثوري الإيراني، صباح اليوم الثلاثاء عن أنّ إيران باتت تواجه ثلاث فيروسات فضلاً عن فيروس كورونا المستجد، حيث تواجه فيروسات “الحظر والحرب النفسية والتهديد بالهجوم العسكري أيضاً”، حسب وصفه.

وقال “حسين سلامي”، قائد ميليشيا الحرس الثوري الإيراني، “رغم أنّ فيروس كورونا قد اجتاح دول العالم كلها تقريباً إلا أنه في بلادنا يواجه الشعب الإيراني فضلاً عن هذا الفيروس، فيروسات أخرى بالتزامن معاً، مثل الحظر والحرب النفسية والتهديد بالهجوم العسكري، ولكن بفضل الباري تعالى فإنّ طاقاتنا العالية اليوم بالمقارنة مع الدول المتقدمة متلألئة ومتميزة بصورة مدهشة”.

ولفت إلى أنّ المرشد الإيراني، علي خامنئي، قارن بين السلوك “الجميل” للشعب الإيراني في مواجهة فيروس كورونا وأداء عالم الغرب في هذه القضية، حيث أثبتت عجز أوروبا وأمريكا بصورة غير مسبوقة، على حد زعمه.

اقرأ أيضًا:بالفيديو: سماء إيران تهطل حبات باذنجان والسلطات تكشف الحقيقة

 

واعتبر أنّ ذلك دليل على الطاقات “العظيمة” لإيران والتعاطف والتضامن بين الدولة والشعب في مسار الوقاية والسيطرة الناجحة على هذا المرض.

وجاء كلام “سلامي” خلال اجتماع للإعلان عن تأسيس مقر باسم “الإمام الحسن المجتبى” للبرمجة والتخطيط لدعم المعوزين والفقراء في ظل تفشي فيروس كورونا.

وكانت وزارة الصحة الإيرانية، أمس الاثنين، قد أعلنت عن ارتفاع عدد الوفيات بسبب فيروس كورونا المستجد في البلاد إلى 4585، بعد تسجيل 111 وفاة جديدة، وعدد الإصابات الإجمالية وصلت إلى 73303، بعد تسجيل 1617 إصابة جديدة خلال الـ24 الساعة الماضية.

اقرأ أيضًا: بحجة كورونا.. إيران توقف عملية تفريغ صندوق الطائرة الأوكرانية وتكشف عن مكانه

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى