منوعسلايد رئيسي

المال يجر المال.. رياضي ورجل أعمال سعودي شهير يبيع لوحة رسمها بمبلغ خيالي

نشر رجل الأعمال والرياضي السعودي الشهير، يزيد الراجحي، لوحة فنية رسمها بنفسه على حسابه في موقع تويتر، متسائلاً عن قيمتها المادية والفرق عن لوحات لبعض المشاهير، ليثير المنشور موجة من التفاعل عليها ويتحول اسمه إلى وسم في “تويتر”.

وأرفق الراجحي صورة لوحته الفنية بصحبة ثلاث رسومات لكبار الفنانين أمثال الهولندي “فان جوخ” ليبرر لمتابعيه سبب طلبه مبلغ ضخم مقابل بيعها.

حيث قال مازحًا: “اللوح الثلاث الموجودة بالصورة أقل وحدة انباعت بـ281 مليون ريال وأغلى وحدة انباعت بمليار ومية وخمس وعشرين مليون ريال، ومتكاثرين على لوحتي أحد يشتريها، بالله لوحتي ما تنافسهم”.

وتقدم أحد رواد موقع تويتر لـ”الراجحي” بطلب شراء للوحة وصل بمبلغ نحو 3 ونصف مليون ريال سعودي، ما شجع محبي الرسم إلى نشر لوحاتهم وعرضها للبيع تحت وسم (#يزيد_الراجحي).

من جهة ثانية انتقد البعض “الراجحي” على هذه الخطوة، متسائلين هل يحتاج لهذا المال، الذي كان من المفيد تقديمه لجمعيات خيرية، حسب تعبيره، واعتبروا أنّ تصرفه يعيد للأذهان تصرف الطبقات البرجوزاية التي اندثرت.

ويعرف عن الراجحي أنه ابن الشيخ محمد بن عبدالعزيز الراجحي، رجل الأعمال الشهير، ويعمل مديراً لمكتب الأملاك الخاصة لشركات والده، وأحد كبار رجال الأعمال في المملكة، إضافة لنشاطه الرياضي بمجال السيارات حيث أسس بطل الراليات فريق يزيد للسباقات في عام 2007، وشارك في بطولة الشرق الأوسط للراليات عام 2008، وبعدها بطولة العالم في العام 2012 عن فئة “WRC2” ومن ثم كأس العالم للراليات الصحراوية عام 2014.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى