الشأن السوريالفيديوسلايد رئيسي

بالفيديو|| وجهاً لوجه.. عناصر تحرير الشام يهددون الجنود الأتراك بقطع رؤوسهم في ريف إدلب

تداول ناشطون سوريون على مواقع التواصل الاجتماعي، اليوم الأربعاء، مقطعاً مصوراً يظهر عدد من عناصر هيئة تحرير الشام، وهم يقفون بالقرّب من الجنود الأتراك على الطريق الدولي الـ “M4″ حلب – اللاذقية من جهة بلدة النيرب شرق إدلب.

ويظهر أحد العناصر وهو يقوم بتصوير الرتل التركي والجنود الأتراك الذين يقفون خلفه، ويسأل أحد العناصر الآخرين عن رأيه، ليرّد الأخير ساخراً ومهدداً: “نحن نحبكم وبإذن الله عز وجل سنضع رؤوسكم هنا على الطريق لن نأخذها معنا لا تخافوا”.

وعلى صعيدٍ متصل، أوضح مراسل وكالة “ستيب الإخبارية” في إدلب وريفها، عمر العمر، أنَّ القوات التركية والروسية سيّرت، في وقتٍ سابق من صباح اليوم الأربعاء، الدورية المشتركة الرابعة على الطريق الدولي “M4” في محافظة إدلب شمال غربي سوريا، مشيراً إلى أنها خرجت من بلدة الترنبة باتجاه أطراف بلدة النيرب شرق إدلب.

اقرأ أيضاً : فصيل من المعارضة يهرب من “التنف” إلى النظام السوري.. بعد تنسيقه مع “حزب الله” (فيديو)

وكانت الدورية الثالثة المشتركة بين الجانبين الروسي والتركي، استكملت جولتها في 8 أبريل/ نيسان الجاري.

وتأتي الدوريات في إطار الاتفاق التركي الروسي، الذي أبرم في الخامس من مارس/ آذار الماضي، بين كل من الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، ونظيره الروسي، فلاديمير بوتين.

وجاء الاتفاق آنذاك على خلفية المستجدات في إدلب إثر التصعيد الأخير الذي شهدته المنطقة، والذي بلغ ذروته بمقتل 33 جندياً تركياً في 27 فبراير/ شباط الماضي، جرّاء قصف جوي لقوات النظام السوري على نقطة عسكرية تركية في منطقة “خفض التصعيد”.

اقرأ أيضاً : عدسة ستيب ترصد إستمرار الإعتصام على الطريق الدولي m4 لمنع الدوريات الروسية من العبور

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى