أخبار العالم

احذر الحظر.. قرارات جديدة من إدارة “فيسبوك” بخصوص كورونا تعرف عليها

أعلنت صحيفة “الغارديان” البريطانية، أمس الخميس، عن عزم إدارة موقع “فيسبوك” للتواصل الاجتماعي، عن بدء إطلاق تنبيهات لمستخدمي التطبيق الذين يتفاعلون بالإعجاب والتعليق والمشاركة مع المنشورات المضللة حول فيروس كورونا المستجد، وذلك خلال الأيام القليلة القادمة.

ووفقًا للصحيفة، فإنّ التحذيرات ستكون عبارة عن إشعارات تصل إلى المستخدم، الذي يتفاعل مع المعلومات أو الأخبار المضللة بشأن “كوفيد-19″، محذرًة الإدارة من أنّ الإجراءات ستكون صارمة وهادفة إلى توعية المستخدمين للحد من نشر الأخبار المضللة.

وقالت إدارة الموقع: إنّ “السياسة الجديدة تستهدف الأخبار والمعلومات التي من المحتمل أن تسبب ضررا جسديا، مثل العلاجات الكذابة والادعاءات بشأن لقاحات محتملة أو تصريحات تتنافى مع تعليمات التباعد الاجتماعي”.

اقرأ أيضاً : واتس آب تطلق مع منظمة الصحة العالمية خدمة الاستفسارات حول كورونا.. إليك الرابط والتفاصيل

وأكدت نائب رئيس قسم النزاهة في “فيسبوك”، غاي روزن، على أنه سيتم توجيه رسائل مباشرة إلى هؤلاء المستخدمين تتضمن معلومات صحيحة من مصادر موثوقة لإثبات زيف المعلومات التي تفاعلوا معها على المنصة.

والجدير ذكره أنّه بدأت بالآونة الأخيرة، انتشار مئات الأخبار والشائعات الزائفة حول الفيروس كورونا “الفتاك” على مواقع التواصل الاجتماعي، حتى بدأت معظم هذه المواقع حذف أغلب الأخبار دون الرجوع إلى ناشريها، كما عمد تطبيق “الواتساب” إلى الحد من إعادة إرسال تلك الرسائل المتعلقة بأخبار الفيروس.

اقرأ أيضاً : بهذه الطريقة.. غوغل تتعاون مع حكومات 131 دولة للكشف عن مخالفات الحجر المنزلي

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى