شاهد بالفيديوسلايد رئيسي

بالفيديو|| بأجسادٍ عارية شيعة إيران يقيمون لطميات ليلية سرية.. و روحاني يحذر

تداول ناشطون إيرانيون على مواقع التواصل الاجتماعي، اليوم الأحد، مقطعاً مصوّراً مسرّباً، يظهر عشرات المواطنين في تجمعٍ ديني بمدينة قُمّ الإيرانية، رغم قرار حظر التجمعات لتجنب انتشار فيروس كورونا.

ويُظهر المقطع المصوّر، تجمع عشرات الشّبان عراة في هيئة حسينية بمدينة قُمّ، وهم يقومون بمراسم لطميات ليلية سريّة وبمكانٍ غير معلن عنه؛ وذلك بعد إيقاف أنشطة المساجد والحسينيات والمزارات، بسبب انتشار فيروس كورونا في البلاد.

وعلق “حزب فرشجرد” الإيراني المعارض، عبر صفحته على منصة “تويتر” على مقطع الفيديو، قائلاً: “التجمع في مدينة قُم، وهو واحد من عشرات التجمعات الدينية التي تقام كل ليلة بشكلٍّ شبه خفي، بدون أي مراعاة للإجراءات الصحية والتباعد الاجتماعي”.

وعلى صعيدٍ متصل، قال الرئيس الإيراني حسن روحاني، اليوم الأحد، إنَّ: “المساجد والمواقع المقدسة في إيران، أشدُّ دول الشرق الأوسط تضرراً من انتشار الفيروس، وستظل مغلقة حتى الرابع من مايو على الأقل، في إطار مساعي احتواء العدوى سريعة الانتشار”.

وفي سياقٍ متصل، أعلن كيانوش جهانبور، المتحدث باسم وزارة الصحة الإيرانية، في وقتٍ سابق من اليوم الأحد، عن ارتفاع وفيات فيروس كورونا في البلاد إلى 5118 حالة.

وأضاف خلال مؤتمرٍ صحافي، أن العدد الإجمالي لحالات الإصابة بالفيروس، ارتفع إلى 82211 حالة.

شاهد أيضاً : الجيش الإيراني يستعرض قواه الطبية بالشوارع وكورونا يتسلل إلى عناصره

وسمحت إيران، أمس السبت، باستئناف العمل في العاصمة طهران، فيما أطلقت عليه الأنشطة منخفضة المخاطر، منها العديد من المتاجر والمصانع والورش؛ وذلك بعد أسبوع من استئناف العمل في بقية أنحاء البلاد.

شاهد أيضاً : “مستعان” جهاز كشف الكورونا عن بُعد.. فضيحة إيرانية تثير الجدل

هل يحمي فيتامين د من خطر الإصابة بكورونا ؟

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق