شاهد بالفيديوسلايد رئيسي

بالفيديو || بهذه الطريقة تجري السعودية “المسح النشط” للكشف عن فيروس كورونا

بث نشطاء سعوديين على مواقع التواصل الاجتماعي، مقطع فيديو، لعملية “المسح النشط” الذي تجريه السلطات للكشف عن فيروس كورونا في السعودية.

وأظهر الفيديو عملية الفحص لعدد من العمال الوافدين، حيث ظهر أحد مسؤولي الصحة وهو يطالب بعزل أفراد من الذين تظهر عليهم أعراض المرض، عبر شاشة تلفزيون بشكل فوري، إذ يعطي جهاز المسح مربع أحمر يحيط بوجه المصاب، فيما يبدو لونه أخضر للحالات السليمة.

وفي السياق، قال المتحدث باسم وزارة الصحة، محمد العبد العالي، إن المسح النشط متواصل في المواقع الأكثر عرضة للتفشي، ويتم وفقًا لحسابات المخاطر وعلى مراحل متدرجة، لافتًا إلى أنّ مختبرات عالية الدقة تشارك في الكشف عن الفيروس.

وأوضح أنّ زيادة الفحوص تساهم في الوصول للمصابين قبل تأخر حالاتهم، مؤكدًا أن الفرق المختصة تواصل عمليات المسح في مساكن العمال.

وسجلت الصحة السعودية اليوم الأحد، 1088 إصابة جديدة بفيروس كورونا، ليصل إجمالي عدد المصابين إلى 9362، بينها 7867 حالة نشطة، فيما تم تسجيل 5 وفيات ليرتفع العدد الإجمالي إلى 97 حالة وفاة.

اقرأ أيضاً : ارتفاع كبير بإصابات كورونا في السعودية.. والمفتي العام يوضح إجراءات صلاة التراويح والعيد

وشهد معدل الإصابات اليومي في السعودية ارتفاعًا كبيرًا خلال اليومين الماضيين، وذلك بعد أن تجاوزت أعداد الإصابات الجديدة الألف حالة يوميًا، وذلك يعود لزيادة المسح النشط، بحسب الصحة السعودية.

اقرأ أيضاً : حقيقة وصول كورونا إلى العشرات من العائلة الحاكمة السعودية وعزل الملك “سلمان” لنفسه

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق