أخبار العالم

العالم يبحث عن زعيم كوريا الشمالية.. ومسؤول تايواني يكشف حقائق جديده نحوه

سُربت أخبار جديدة حول كيم جونغ أون، زعيم كوريا الشمالية عن طريق رئيس المخابرات التايوانية، تكشف عن صحته وصحة عملية القلب المعقدة التي أجراها وما مصيره الآن.

وبحسب، تشيو كو تشنغ، مدير مكتب الأمن القومي (NSB) في تايوان، فإن الزعيم الكوري الشمالي، “مريض”، وبيّن أنّ كوريا الشمالية قد أعدّت العدة في حال فقدت البلاد زعيمها.

وتطرق تشيو إلى وصف حالة كيم، بطريقة مبهمة وسريعة خلال جلسة استماع حكومية دورية في البلاد، وبعد الضغط عليه من قبل الحضور ليخبرهم الحقيقة.

ونشرت صحيفة “تايوان نيوز” عن تشيو، أنّه ضحك ورفض الرد عندما سئل عما إذا كان ذلك يعني أن زعيم كوريا الشمالية على قيد الحياة بالفعل.

وأكّد تشيو للصحفيين أنّ ما أدلى به أمام جلسة الاستماع الحكومية بقوله: “جوابي هو من المعلومات الاستخباراتية المتوفرة وليست رأيًا.

وفي السياق كذلك نشرت صحيفة “تايبي تايمز” عن نائب مدير الاستخبارات التايوانية، هو مو يوان، قوله، بوقت سابق أن استخبارات بلاده “غير قادرة على الحصول على تأكيد حول صحة، كيم جونغ أون،” مضيفًا “ما نعرفه هو أن كيم ما زال مسؤولًا ويسيطر على الجيش الكوري الشمالي وحكومته”.

والجدير بالذكر أنّ وسائل الإعلام العالمية تنشر بشكل دوري أخبار متضاربة حول الحالة الصحية لزعيم كوريا الشمالية الذي لم يشاهد علانية منذ ١١ نيسان/أبريل الماضي.

اقرأ أيضًا: صحيفة بريطانية تكشف موت زعيم كوريا الشمالية .. والإعلان عن الخبر مرتبط بهذه الأمور

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى