الشأن السوريسلايد رئيسي

محاكمة طبيب سوري في ألمانيا .. اقترف أبشع الجرائم في مدينة سورية

تعذيب المعتقلين في مدينة حمص

نشرت صحيفة “دير شبيغل” أول أمس الجمعة خبر القبض على طبيب سوري لاجئ في ألمانيا متهم بالتعاون مع النظام السوري في تعذيب المعتقلين داخل مدينة حمص.

وذكرت الصحيفة أن الطبيب “حافظ . أ” الذي يمارس مهنة الطب حالياً في مقاطعة “هيسن” الألمانية متهم بارتكابه جرائم ضد الإنسانية خلال عمله في المستشفى العسكري في حمص، ويشتبه أنه ضرب وعذّب وأساء معالجة مصابين معارضين للنظام السوري في المستشفى.

 

وأشارت الصحيفة أنها تستند إلى إفادات أربعة أشخاص، بينهم الطبيبان السابقان في المستشفى العسكري “مايز الغجر” و”محمد وهبة”، حيث قدما شهادتهما ضد الطبيب وأشاروا إلى ما قام به ضد المعتقلين الذين كانوا يُنقلون إلى المشفى بهدف العلاج.

وشرحت الصحيفة تفاصيل الوصول إلى هذا الطبيب، حيث بينت أنه تم التعرف عليه، خلال الأسبوع الماضي، مِن قِبَل الشاهدين الآخرين اللذين خسرا أفراداً من عائلتيهما تحت التعذيب، بعد أن شاهدوا صورة له، وتعرفوا عليه.

تعذيب المعتقلين داخل مدينة حمص
تعذيب المعتقلين داخل مدينة حمص

محاكمة طبيب سوري في ألمانيا

وبحسب الصحيفة، نفى محامي الطبيب “حافظ أ.” بشدة هذه الاتّهامات، مؤكداً أن موكّله ضحية “افتراءات نابعة من أوساط إسلامية متطرفة”، وعزى هذه الاتهامات إلى انتماء موكله إلى الدين المسيحي.

اقرأ أيضًا: المعارضة تجتمع بقادة الروس بـ درعا.. نتائج كثيرة بينها الإفراج عن المعتقلين

لكن زميليه السابقين الغجر ووهبة يرويان أنه تباهى بإجراء عملية جراحية لشاب معارض للنظام مصاب من دون تخدير، كما أنه قام بسكب الكحول فوق جزء من جسد شاب معارض داخل سيارة إسعاف وأضرم فيه النار، خلال نقله إلى المستشفى بقصد العلاج، إضافة لحالات أُخرى تعرضت لأسوأ طرق التعذيب من قبله، فقد نقلت الصحيفة إفادة أُخرى تروي قيام الطبيب بضرب شاب مصاب بالصرع وإجباره على إقحام حذاء في فمه.

وقد فر “حافظ أ.” إلى ألمانيا في عام 2015 بعد أن قام بالكثير من الجرائم كغيره من الجزارين الذين ظنوا أنهم سينجون بفعلتهم، إلا أن المحاكم الدولية استيقظت وبدأت تستعيد حقوق السوريين، وبدأت سابقاً بمحاكمة ضابطان من النظام والآن تحاكم الطبيب وربما تخبئ الأيام القادمة الكثير من المفاجآت.

اقرأ أيضًا: حريق هائل يلتهم فرع أمني سيء الصيت في اللاذقية.. فما مصير المعتقلين

 

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق