الشأن السوريسلايد رئيسي

تحركات عسكرية تركية ضخمة تنذر ببوادر حرب شمال سوريا

شهدت محافظة إدلب، مساء يوم السبت الفائت، تحركات عسكرية تركية غير مسبوقة في المنطقة، وجاء ذلك عقب زيارة وزير الدفاع التركي، خلوصي آكار، للحدود التركية مع سوريا، وسط مخاوف من اندلاع حرب قريبة هناك.

تحركات عسكرية تركية لدعم نقاط المراقبة

ووفقًا لما نقله موقع “خبر 24” فإنّ تعزيزات عسكرية ضخمة دفع بها الجيش التركي إلى المنطقة، بهدف دعم نقاط مراقبته ومواقعه العسكرية في إدلب، كما أشار الموقع إلى أنّ تركيا قامت لأول مرة بنشر منظومات للدفاع الجوي على حدودها مع سوريا.

فيما أكّد الموقع بحسب أقوال مصادر وصفها بـ “المقربة من المعارضة السورية” بأنّ “نشر تركيا منظومة دفاع جوي على حدودها هو فقط تحسباً لأي حرب قد تندلع”، وهذا يوحي للجميع “وكأنها استعداد لحرب مؤجلة بينها وبين النظام السوري”.

وكانت وكالة “الأناضول” التركية، قد أعلنت بأنّ وزير الدفاع، قام برفقة رئيس الأركان في تركيا، يشار غولر، وقادة القوات البرية والبحرية والجوية بجولة على الحدود السورية التركية.

تحركات عسكرية تركية ضخمة تنذر ببوادر حرب شمال سوريا
تحركات عسكرية تركية

وأكّد خلالها على استمرار عمليات الجيش التركي في محافظة إدلب، ومناطق عمليات “غصن الزيتون” و”درع الفرات” في ريف حلب الشمالي والشرقي.

اقرأ أيضاً : الدفاع التركية تصدر بياناً يخص منطقتي “نبع السلام” و”درع الفرات”.. والتفاصيل

والجدير ذكره أنّ المناطق الخاضعة لسيطرة المعارضة شمال غربي سوريا تشهد هدوءًا نسبيًا منذ 5 من مارس /آذار الماضي، وذلك عقب توصل الرئيسَين التركي والروسي لاتفاق شمل وقف إطلاق النار فيها.

شاهد أيضاً : الأتراك يعتدون على معتصمي الـ”M4″ بالعصي ويهدمون خيامهم ويجبروهم التراجع لهذه المنطقة

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق