أخبار العالم

أثبت أنك “عاشق” لتعبر حدود هذه الدولة بدون جواز سفر ورغماً عن كورونا

نقل التلفزيون الدنماركي أمس الإثنين خبر قيام الدنمارك بتخفيف القيود على عبور الحدود مع دول شمال أوروبا وألمانيا، وفي خطوة ملفتة، سمحت للعشاق الذين فرق بينهم كورونا بالالتقاء بمحبيهم، في حال إثباتهم وجود علاقة حب تجمعهم لمدة لا تقل عن 6 أشهر.

وبينت الشرطة الدنماركية الشروط المطلوبة، وإحداها أن يُظهر العشاق رسائل متبادلة على الهواتف أو صور خاصة أو معلومات شخصية عن الطرف الآخر في العلاقة الغرامية.

وذكر التلفزيون الدنماركي أن “آلان دالاجر كلوسن” نائب رئيس الشرطة قال: إن “بوسعهم إحضار صورة أو رسالة غرامية”، وذلك لتسهيل إجراءات دخولهم إلى البلاد.

وأشار إلى أن الشرطة تدرك أنها أمور شديدة الخصوصية، لكنه أكد أن قرار السماح للطرف الآخر بالدخول يتوقف في النهاية على تقدير ضابط الشرطة وحده.

وجاء ذلك بعد أن كانت الدنمارك أغلقت حدودها أمام غير المواطنين منذ 14 آذار الفائت للحد من انتشار فيروس كورونا.

اقرأ أيضاً : تصعيد وتوتر على الحدود.. جنود أتراك يغزون أرض يونانية ويرفعون علم بلادهم

ومنذ ذلك الحين شوهد عشاق كثيرون على الحدود الدنمركية الألمانية يرتشفون القهوة على جانبي الحدود و يمسك كل منهما بيد الآخر عبر الخط الفاصل بين البلدين، مما جعل الحكومة تتخذ هذه الخطوة لتقريب المسافات بينهم.

ومن جهتهم نشروا أعضاء البرلمان على منصات وسائل التواصل الاجتماعي منشورات تعبر عن استيائهم من التوجيهات الجديدة وقالوا إنها تمثل انتهاكاً للخصوصية لدى الأفراد.

اقرأ أيضاً : ربما واقعهم أسوأ من كورونا.. قوارب المهاجرين تتوافد من تونس لإيطاليا

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى