الشأن السوريسلايد رئيسي

جريمتها تصل لـ”تمويل الإرهاب”.. المركزي السوري يحذر من استلام الحوالات الخارجية بهذه الطريقة

حذر مصرف سوريا المركزي في بيان، اليوم الإثنين، من استلام المواطنين لـ الحوالات الخارجية عن طريق أشخاص مجهولي الهوية، لافتًا إلى ملاحقة قانونية قد تطالهم.

الحوالات الخارجية

وقال المصرف المركزي عبر صفحته في فيسبوك، إنه “لوحظ انتشار ظاهرة تسليم الحوالات المالية الواردة من الخارج للمستفيدين منها عن طريق أشخاص مجهولي الهوية، حيث يتم تسليم هذه المبالغ في الطرقات العامة بعد التنسيق بين الطرفين”.

وأضاف، أنه بعد متابعة مجموعة من هؤلاء الأشخاص الممتهنين لهذا النشاط غير المشروع، تبين أن العديد منهم يعمل ضمن شبكات موجودة ضمن مناطق تنشط فيها “المجموعات الإرهابية” وبعضهم مرتبط بهذه المجموعات أو لديه سوابق جرمية.

جريمتها تصل لـ"تمويل الإرهاب".. المركزي السوري يحذر من استلام الحوالات الخارجية بهذه الطريقة

وحذر المصرف من استلام أي مبالغ مالية من أشخاص مجهولي الهوية أو في الأماكن العامة، ودعا المواطنين إلى ضرورة التواصل مع ذويهم أو أقاربهم في الخارج لضمان إرسال هذه الحوالات عن طريق الشركات أو شركات الحوالات المالية الداخلية المتعاقد معها أصولًا، وبموجب إشعار يتضمن مبلغ الحوالة وبلد الإرسال ومعلومات الشخص المرسل.

ملاحقة قضائية

وأكد المركزي على أن الأفراد الذين يتم ضبطهم أو التوصل لمعلومات تفيد باستلامهم للحوالات عن طريق أشخاص مجهولين سيتم ملاحقتهم قضائياً بموجب قوانين تمويل الإرهاب في حال تورط هؤلاء الأشخاص بهذا الجرم.

اقرأ أيضاً : المصرف السوري المركزي يلاحق مكاتب الحوالات المالية بالبلاد.. ويغلق عددًا منها!

أو ملاحقتهم بجرم الصرافة غير المرخصة والتعامل بغير الليرة السورية بموجب القوانين النافذة في حال اقتصر الجرم المرتكب من قبل هؤلاء الأشخاص على ذلك.

والجدير ذكره، أن شركات الصرافة المرخصة والحاصلة على موافقات عقود مراسلين مع الخارج هي، الهرم، الأدهم، الفؤاد، شخاشيرو، مايا، شام، زمزم، النضال، الثقة، الفاضل، المتحدة، الديار، إضافة إلى شركتي “تواصل عبر العالم” و “الفؤاد” للحوالات المالية الدخلية الحاصلتين على موافقة توزيع حوالات ويسترن يونيون.

اقرأ أيضاً : المصرف المركزي يطلق حملة “ميدانية” لضبط سعر صرف الليرة السورية ويبدأ بهذه الإجراءات

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق