الصحةرجيم وأنظمة غذائية

ما هي كمية السكر المسموح بتناولها يوميًا ؟

يعد السكر من المواد التي تمد الجسم الإنسان بالطاقة، إلا أن تجاوز كمية السكر المسموح بتناولها يوميًا قد تعرض الإنسان إلى مخاطر صحية، تظهر آثارها على المدى البعيد.

ما هي كمية السكر المسموح بتناولها يوميًا ؟

كمية السكر المسموح بتناولها

ولمعرفة معدل السكر التي يحتاجها الجسم في اليوم، أفادت جمعية القلب الأمريكية، أن معدل السكر للرجال يكون 150 سعر حراري في اليوم، بما يعادل 37.5 غرام أي 9 ملاعق سكر.

وللنساء، 100 سعر حراري في اليوم، أي 25 غرام، بما يعادل 6 ملاعق من السكر.

ويمكن التقليل من السكر في الطعام عن طريق الحد من تناول المشروبات الغازية التي تؤدي إلى ضرر دون داعي، فجسم الإنسان ليس بحاجة للمزيد من السكريات المضافة، كذلك عصائر الفواكه المصنعة والتي تحتوي على نفس نسبة السكر الموجودة في المشروبات الغازية.

كما عليك أن تقلل من استهلاك الحلويات والمنتجات المخبوزة، مثل الكوكيز والكعك، فهي ملئية بالسكر والكربوهيدرات، والفواكه المعلبة التي تحتوي على شراب السكر، وتناول الفواكه الطازجة في المقابل.

أنواع السكر 

ولمعرفة الفرق بين أنواع السكر، فقد ذكر موقع “dailymedicalinfo” أنه من الضروري معرفة الفرق بين السكر الطبيعي والسكر المضاف الذي يضاف إلى الطعام، والسكر الطبيعي الموجود في الفاكهة والخضار.

فالأطعمة التي تحتوي على المياه والألياف والمغذيات المختلفة بشكل طبيعي تكون جيدة، أما السكريات المضافة فهي تلك التي تضاف إلى الأطعمة، والتي تكون مثل السكروز أو شراب الذرة عالي الفركتوز.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى