منوع

لقوام رشيق وجسم متناسق.. التزم بتناول صباحاً أحد هذه الأنواع الخمسة من الأطعمة

لقوام رشيق وجسم متناسق

نشرت مجموعة من أطباء التغذية، دراسة حديثة، حول إنقاص الوزن و لقوام رشيق و جسم متناسق بتناول أصناف محددة من الأطعمة، ونصحت الدراسة بضرورة احتواء وجبة الإفطار على صنف واحد منها على الأقل لتفادي السمنة.

ووفقًا لتلك الدراسة، فإنه المواظبة على تناول 5 أنواع من الأطعمة صباحًا وبشكل روتيني، يقوي الصحة العامة للجسم، كما يساعد على إنقاص الوزن وتجنب التخمة وكبر حجم البطن و الحصول على جسم متناسق وهذه الأطعمة هي:

البيض الطازج

وتأتي أهمية البيض من احتوائه على مادة البروتين وكذلك الفيتامينات والمعادن الأخرى.

وأوضحت الدراسة إلى أن وجود نسبة عالية من البروتين في البيض تقلل الشهية باقي النهار وتعزز إنقاص الوزن.

وثاني هذه الأطعمة هو الموز

قالت الدراسة إنّ موزة متوسطة الحجم تحتوي على نحو 100 سعرة حرارية و12% من الاحتياج اليومي للألياف التي تساعد إطالة الشعور بالشبع، وعدم الشهية إلى تناول المزيد من الطعام.

اقرأ أيضاً : فوائد جماليّة مذهلة للخميرة الفورية على البشرة.. خلطات بسيطة ونتائج فعالة

وثالثًا: الشوفان

يعرف الشوفان بأنه منخفض السعرات الحرارية، إلى جانب غناه بالألياف والبروتين، وأثبتت الدراسة أنّ تناوله مع الفواكه يطيل فترة الشعور بالشبع.

التوت

التوت وهو الصنف الرابع بالدراسة التي أشارت أنّه يحتوي على نسبة قليلة من السعرات الحرارية وعالية من الألياف، إضافة إلى احتوائه على مضادات أكسدة تساعد على تنظيم مستويات السكر في الدم ومنع إرسالها للخلايا الدهنية.

الأفوكادو

أما الصنف الخامس والأخير فهو الأفوكادو، وأوضحت الدراسة أنّ ثمرة الأفوكادو تحتوي على نسبة عالية من الدهون الصحية التي تساعد على الإحساس بالشبع دون إدخال الكثير من السعرات الحرارية داخل الجسم، بالتالي شعود دائم بالشبع.

اقرأ أيضاً : أفضل الوجبات وأنواع الأطعمة للحماية من أمراض القلب

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق