سلايد رئيسيشاهد بالفيديو

بالفيديو|| سمكة قرش تقتل راكب أمواج بطريقة متوحشة على شواطئ أستراليا.. والسلطات تستنفر

سمكة قرش تقتل راكب أمواج

كشفت الشرطة الأسترالية، أمس الأحد، عن حادثة وقعت مع راكبي الأمواج، حيث قاموا بمواجهة سمكة قرش يبلغ طولها ثلاثة أمتار، بعد أن هاجمت راكب أمواج زميل لهما وقاموا بسحبه إلى الشاطئ، ولكن على الرغم من ذلك لم ينجو و تُوفِّيَ الرجل في وقت لاحق متأثراً بإصابته البالغة في ساقه.

وأشارت الشرطة أن الهجومَ كان من سمكة من نوع القرش الأبيض الكبير، ووقع في منطقة مشهورة بركوب الأمواج في “سولت بيتش” قرب “كينج سكليف” على بعد 800 كيلومتر شمالي سيدني.

 وبينت الشرطة أن الرجل البالغ من العمر 60 عاماً، وهو ومن ولاية كوينز لاند المجاورة، قد خضع للعلاج على الشاطئ من جروحه الخطيرة في ساقه اليسرى، ولكنه تُوفّيَ في مكان الحادث.

بالفيديو|| سمكة قرش تقتل راكب أمواج بطريقة متوحشة على شواطئ أستراليا.. والسلطات تستنفر
بالفيديو|| سمكة قرش تقتل راكب أمواج بطريقة متوحشة على شواطئ أستراليا.. والسلطات تستنفر

وعلى أثر هذه الحادثة ولحماية الأرواح تم إخلاء الشواطئ القريبة من السّبّاحين وراكبي الأمواج؛ بينما حاولت المروحيات العثور على سمكة القرش، وجرى إغلاق الشواطئ لمدة 24 ساعة، فيما بدأت الشرطة والمسؤولين عن مصائد الأسماك في التحقيق لكشف الظروف المحيطة بالوفاة.

 ومن جهته قال “تيري سافاج” المتحدث باسم هيئة الإسعاف، لهيئة الإذاعة الأسترالية الوطنية إن إصابات الرجل كانت خطيرة، وكان المشهد يشير إلى حدوث مواجهة شديدة بين القرش والضحية.

وأضاف سافاج: “لسوء الحظ لم يكن هناك شيء آخر يمكننا القيام به”، واصفاً الرجلين اللذين قاتَلَا القرش وساعدا الرجل في العودة إلى الشاطئ بأنهما مذهلان.

شاهد أيضاً : روسيا تعلن حالة الطوارئ بعد أكبر حادثة تسرب نفط في سيبيريا قد تغير مصير الأسماك حول العالم

ويُذكر أن هذا الهجوم يعتبر الثالث الذي يسبب ضحايا من قبل أسماك القرش خلال العام الجاري في المياه الأسترالية، بالإضافة إلى تسجيل سبع هجمات أخرى غير قاتلة.

شاهد أيضاً : البحر يلفظ الكمامات في استراليا!

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى