الشأن السوريالفيديوسلايد رئيسي

بالفيديو|| انهار الأب خلال إسعاف ابنه.. شاب تركي “سكران” يقتل طفلاً سورياً برصاصة بالعنق

قُتل طفل سوري وجرح جده أمس الأحد، إثر إطلاق النار عليهما بشكل مباشر من قبل شاب تركي مخمور في قرية قوملو التركية.

وتداول روّاد مواقع التواصل الاجتماعي مقطع فيديو مصور يظهر شخصان سوريان أحدهما مصاب بقدمه على دراجة نارية يحاولان إنقاذ الطفل عبد السلام اليوسف الذي كان قد فارق الحياة قبل وصوله المشفى، وهو مصاب بطلق ناري بعنقه.

وفي التفاصيل، قال مراسل وكالة ستيب الإخبارية حسن المحمد، إنّ الطفل خالد اليوسف هو من بلدة الهبيط في ريف إدلب الجنوبي وعمره 3 أعوام، ويعيش مع أهله وجده في قرية قوملو جنوب تركيا منذ أكثر من 3 سنوات، بعد تدمير الطيران الروسي والسوري لمنزلهم والحي الذي يسكنون فيه في بلدة الهبيط التي أصبحت تحت سيطرة النظام السوري منذ عدة أشهر.

وفي حديث خاص لوكالة ستيب الإخبارية مع أحد أقرباء الطفل، ويدعى أبو محمد قال: إنّ “عبد السلام والد الطفل يعمل في ورشات الباطون وهو فقير وليس لديه أية مشاكل مع السوريين أو الأتراك”.

اقرأ أيضاً : بسكينٍ مسنن.. تركي يطعن شاباً سورياً في أنطاليا

وتحدث أبو محمد عن الحادثة، حيث بيّن بأنه خلال خروج الطفل “خالد” مع جده إلى السوق لشراء بعض الحاجيات، جاء شاب تركي “سكران” يستقل دراجة نارية يقودها بطريقة رعناء وأطلق النار بشكل مباشر عليهما، فأصيب الطفل خالد في عنقه وكانت إصابته قاتلة، فيما أصيب الجد بفخذه وهو الآن في المشفى يتلقى العلاج.

ولا تعتبر هذه الحادثة هي الأولى من نوعها التي يعتدي فيها أتراك على اللاجئين السوريين بشكلٍ عنصري، حيث سبق وأن أثارت حادثة مقتل شاب مراهق سوري على يد شرطي تركي، الجدل، وانتهت بتدخل أردوغان وحكومته.

وكان شاب تركي آخر أقدم يوم الخميس الفائت على طعن شاب سوري في مدينة أنطاليا التركية، بسكين خبز مسنن، وذلك بعد أن امتنع عن إعطائه سيجارة.

اقرأ أيضاً : بالفيديو|| امرأة سورية تلد طفلها بالشارع بعد رفض سائق تركي نقلها إلى المستشفى

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق