الشأن السوريسلايد رئيسي

ألمانيا تنتظر قرار ينص على ترحيل فئتين من اللاجئين السوريين قريباً

أعلنت إحدى كبرى الولايات في ألمانيا، يوم أمس الأحد، عن عزمها إعادة استئناف ترحيل اللاجئين الذين تم رفض طلباتهم لديها، وذلك خلال النصف الثاني من العام الجاري، وستشمل عمليات الترحيل فئتين من اللاجئين السوريين.

ووفقاً لما نقلته وكالة الأنباء الألمانية، فإن وزير داخلية ولاية “بافاريا” الألمانية، والمنتسب إلى “الحزب المسيحي الاجتماعي البافاري”، والمدعو يواخيم هيرمان، كشف في تصريحات صحفية له عن إعادة تنشيط عمليات الترحيل في ظل تخفيف القيود المفروضة بسبب جائحة كورونا.

وقال في تصريحاته: “إن أزمة كورونا تسببت بإيقاف عمليات ترحيل اللاجئين، بسبب رفض بلادهم استقبالهم خوفاً من العدوى، وأتوقع أن الظروف سَتُخَفَّف في النصف الثاني من العام الحالي، وذلك لأن حركة النقل الجوي ستتكثف بوجه عام مرة أخرى”.

هذا وقد رجح الوزير الألماني في تصريحاته إعادة إمكانية الترحيل إلى سوريا أيضاً، مؤكداً بأن مؤتمر وزراء الداخلية المقبل والذي سنعقد في وقت قريب، سيدرس ويناقش قراراً بهذا الخصوص.

منوهاً إلى وجود فئتين من اللاجئين السوريين هم أكثر عرضة للترحيل، حيث قال: “نرى أنه يجب إتاحة الترحيل إلى سوريا مرة أخرى، ولاسيما بالنسبة للمجرمين، لكن مستقبلاً يجب علينا تطبيق طريقة للتمييز تتيح ترحيل السوري الذي يرتكب جريمة والسوري الذي يعترف بأنه من أنصار نظام بشار الأسد”.

ومن المقرر أن يجتمع وزراء داخلية الولايات الألمانية مع وزير الداخلية الاتحادي، هورست زيهوفر، في مدينة “إرفورت”، وسيبدأ اجتماعهم يوم الأربعاء المقبل وسيستمر وحتى يوم الجمعة، وسيكون محور الاجتماع الأساسي هو مناقشة هذا الأمر.

اقرأ أيضاً : محاكمة طبيب سوري في ألمانيا .. اقترف أبشع الجرائم في مدينة سورية

والجدير ذكره أنّ معظم الدول الأوربية وخاصة ألمانيا لم يعودوا كسابق عهدهم يقبلون كل طلبات اللجوء التي تقدم لهم وخاصة السورية منهم، فقد بدأؤوا بدراسة تلك الطلبات والخلفيات السياسية لطالبيها.

اقرأ أيضاً : لاجئ سوري يطلب ترحيله من ألمانيا ويقول لقاضية المحكمة: “كلكم نازيون”..

ألمانيا تنتظر قرار ينص على ترحيل فئتين من اللاجئين السوريين قريباً
ألمانيا تنتظر قرار ينص على ترحيل فئتين من اللاجئين السوريين قريباً

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق