أخبار العالم العربيسلايد رئيسي

تركيا تعلن عن إطلاق معركة “مخلب النسر” وطائراتها تبدأ استهداف مواقع “الخصوم” (فيديو)

تركيا تعلن عن معركة “مخلب النسر”

شنت طائرات حربية تركية هجوماً على أهداف تابعة لحزب العمال الكردستاني في شمال العراق مساء الأحد، فيما أكدت وزارة الدفاع التركية أنها شنت عملية بطائراتها، وأصابت أهدافها، ضمن عملية عسكرية أسمتها ” مخلب النسر”.

تركيا تعلن عن إطلاق معركة "مخلب النسر" وطائراتها تبدأ استهداف مواقع الخصوم (فيديو)
تركيا تعلن عن إطلاق معركة “مخلب النسر” وطائراتها تبدأ استهداف مواقع الخصوم (فيديو)

وجاء إعلان الوزارة عن انطلاق العملية بتغريدة على صفحتها الرسمية في منصة تويتر، ذكرت خلالها اسم العملية وقالت إن طائراتها بدأت تدمر ما وصفتها بـ”جحور الإرهابيين فوق رؤوسهم”.

وتستهدف تركيا بشكل متكرر حزب العمال الكردستاني، سواء في جنوب شرق تركيا ذي الأغلبية الكردية، أو في قاعدتهم بشمال العراق، على أثر الخلافات التاريخية الكبيرة بينهما.

وانطلقت الطائرات الحربية من عدة قواعد في تركيا، خاصة في مدينتي ديار بكر وملاطية بجنوب شرق البلاد، وضربت معسكرات تابعة للحزب بالعراق، بعضها في معقله بمنطقة قنديل قرب الحدود الإيرانية.

وإضافة إلى استهداف الطائرات التركية مواقع الحزب في شمال العراق بشكل متكرر، هددت تركيا في السنوات الأخيرة بشن هجوم بري يستهدف قواعد حزب العمال في منطقة جبال قنديل.

اقرأ أيضاً : السلطات التركية تحظر الدخول والخروج من وإلى 9 ولايات تركية لهؤلاء الأشخاص

وفي نيسان الماضي قامت وزارة الخارجية العراقية باستدعاء السفير التركي في بغداد وتسليمه مذكرة احتجاج، بعد أن شنت طائرات تركية غارات على مواقع في محافظة نينوى العراقية.

وأدانت الخارجية الاعتداء الذي قام به الجانب التركي الذي أسفر عن خسائر في الأرواح والممتلكات، وفق بيان رسمي عن المتحدث باسم الوزارة “أحمد الصحاف”.

ومن جهتها نددت قيادة العمليات المشتركة في العراق بـ”خرق الطائرات التركية للأجواء العراقية”، معتبرة أنه “انتهاك صارخ لسيادة الدولة”، بحسب وكالة الأنباء العراقية.

اقرأ أيضاً : وتد للبترول تبيع المحروقات بـ الليرة التركية.. وكميات ضخمة من الأخيرة تصل بنك سرمدا (فيديو)

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى